Booking.com

تشكل متطلبات السياحة العائلية وتوجهاتها الشعار الرسمي لمعرض سوق السفر العربي الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة لقطاع السفر والسياحة في دورته المقبلة التي تستضيفها دبي في الفترة بين 4 و7 مايو 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

سوق السفر العربي

انطلاق سوق السفر العربي 4 مايو 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات

ووفقاَ لبيانات “تومسون رويترز” بلغ حجم السياحة العائلية 140 مليار دولار في عام 2013, ومن المتوقع أن ترتفع القيمة السوقية لتصل إلى 180 مليار دولار بحلول عام 2018 بمعدل نمو سنوي يبلغ 4.79 % حتى عام 2020 مقارنة بمعدل نمو 3.8 % للسياحة الشاملة.

وقالت نديج نوبليت مديرة محفظة معرض سوق السفر العربي وسوق السفر العالمي في “ريد ترافيل اكسبيشنز” إن الطلب على السياحة العائلية في المنطقة سوف يشهد نموا مستمرا حتى عام 2020 حيث قدرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية أن يرتفع عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي ليصل إلى 53.5 مليون نسمة بحلول عام 2020 حيث سوف يمثل صغار السن النسبة الأكبر من السكان بمعدل 24% تحت سن الـ15 مما يدل على استمرار السياحة العائلية ونموها لما بعد 2020″.

وأظهرت دبي بصفتها “عاصمة للاقتصاد الإسلامي” دولة الإمارات العربية كسوق مصدر للسياحة العائلية بقدرة شرائية بلغت أكثر من 10 مليارات دولار, وبحسب دراسة أصدرتها جهة التسوق الخيرية “أعط وفقا لمستوى عيشك” ومقرها المملكة المتحدة يصل متوسط إنفاق العائلة الإنجليزية العادية المكونة من 4 أفراد على العطلة السنوية إلى 5,800 دولار أمريكي.

وبالمقارنة أظهر مسح أعدته شركة فيزا أن السعوديين يعدون الأكثر إنفاقا عالميا أثناء السفر في الخارج حيث يصل معدل إنفاق الفرد منهم 6666 دولارا أمريكيا للسفرة الواحدة.

وأضافت نوبليت “أعتقد أن هذا التباين في حجم الإنفاق العائلي على العطلات يشكل تحديات وفرصا إستراتيجية جمة للهيئات الحكومية وقطاع الفنادق والخدمات السياحية في المنطقة مع الحاجة إلى توفير مجموعة واسعة من العروض التي تركز على توجهات ومتطلبات العائلة وتناسب ميزانيتها وتلبي توقعاتها الثقافية”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت