Booking.com

تأتي المؤشرات الإيجابية لقطاع النقل في المنطقة مع افتتاح مؤتمر خدمات تموين السفر الذي بدأ امس في أبو ظبي بمشاركة 80 عارضا من 18 دولة حول العالم والمشاركين في معرض الاتحاد الدولي لخدمات تموين السفر “إيكا” بأبوظبي، ويقام بين 24-26 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

مؤتمر خدمات تموين السفر بأبوظبي

مؤتمر خدمات تموين السفر بأبوظبي

ويقام جنبا إلى جنب مع معرض سيال الشرق الأوسط برعاية استراتيجية من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبدعم من الاتحاد للطيران، والتي تشارك بصفة الراعي الرسمي للفعالية، يسلط معرض الاتحاد الدولي لخدمات تموين السفر الضوء على بعض أحدث الخدمات والحلول والابتكارات في قطاع تموين السفر، من الطعام والشراب والوجبات الخفيفة حتى الترفيه الإعلام ومعدات الطعام من ملاعق وسكاكين والمناديل الورقية. واليوم وفي عامه الثاني في أبوظبي، من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 2000 مشتر ومتخصص في القطاع والعاملين في 33 ناقلة جوية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وأشار تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) أن قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط يتصدر النمو العالمي في السفر الجوي مسجلاً نمواً في أعداد المسافرين الدوليين في المنطقة يزيد عن 12 % سنويا . وبين التقرير المتخصص في سوق المسافرين عبر الجو والذي نشر في أغسطس 2013 أن الناقلات الجوية في الشرق الأوسط تشهد معدلات نمو هي الأقوى في سوق المسافرين الجويين، بزيادة “عائد كيلومترات الركاب” بنسبة 12% خلال عام واحد في الفترة ما بين أغسطس 2012 إلى أغسطس 2013.

وبالمقارنة بمعدل النمو السنوي العالمي لعائد كيلومترات الركاب والذي يقدر بـ 5.5% سنويا، يتوقع للمنطقة مواصلة هذا النمو خاصة مع توقعات صانعة الطائرات الأوروبية العملاقة إيرباص قيام دول الشرق الأوسط بشراء 1000 طائرة بقيمة قدرها 124 مليار دولار أميركي خلال السنوات العشر القادمة.

وصرح ستيفين وايت، رئيس معرض الاتحاد الدولي لتموين قطاع السفر، قائلا: “منطقة الشرق الأوسط تقود النمو العالمي في عدد المقاعد الجوية لمسافات طويلة، كما أن توقعات العملاء والمسافرين تتوجه نحو آفاق جديدة ومعايير أعلى للسفر والضيافة الجوية، وباتت الحاجة للخطوط الجوية لتقديم خدمات خاصة ومتميزة أكبر من السابق”.

وأضاف: “نحن سعداء بعقد معرض الاتحاد الدولي لقطاع تموين السفر مرة أخرى في أبوظبي إلى جانب معرض سيال الشرق الأوسط، ونتطلع لثلاثة أيام مزدحمة ومليئة بالمقابلات ومشاركة المعارف والخبرات والندوات المتخصصة لمناقشة القضايا المتعلقة بالقطاع”. من جهته صرح بيتر بومغارتنر، رئيس العمليات في طيران الاتحاد، قائلا: “إنه لشرف كبير لنا لرعاية دورة هذا العام من الفعالية في وطننا أبوظبي. تقدم إمارة أبوظبي وعاصمة دولة الإمارات خدمات ضيافة رفيعة المستوى، وهذا ما نحاول تعزيزه وتطويره في كافة عملياتنا وخدماتنا حول العالم”.

وتابع: “معرض الاتحاد الدولي لقطاع تموين السفر يقدم لنا منصة فريدة لعرض توجهاتنا العالمية المستوى في قطاع الطعام والضيافة لجمهور أوسع وأكبر من صناع القرار والعاملين في صناعة تموين السفر العالمي، ونتطلع للترحيب بالوفود على منصتنا”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت