Booking.com

فازت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» أمس بالجائزة البلاتينية لأفضل هيئة سياحة في دولة الإمارات ضمن الدورة العاشرة لجوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسياحة. وسلّم محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار الجائزة لمبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

أبوظبي تفوز بالجائزة البلاتينية لأفضل هيئة سياحة في الإمارات

18% نمو في عدد نزلاء المنشآت الفندقية لأبوظبي خلال العام 2013

وقال النعيمي إن هذا التكريم يسلط الضوء على جودة خدمات الهيئة المقدمة لشركائها والزوار من خلال التسويق السياحي للإمارة, والحفاظ على تراثها وثقافتها, واستثمارها في تطوير وجهة سياحية مستدامة ومتميزة.

وتكرم جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوية للسياحة الابتكارات والإنجازات اللافتة في مختلف مجالات العمل بهذا القطاع الإقليمي المهم في إطار معرض سوق السفر العربي, الذي ينعقد في دبي سنوياً.

واعتمدت معايير اختيار أفضل الهيئات السياحية على إنجازاتها ومشاريعها وخططها المستقبلية, ونسبة النمو في عدد زوارها في العام الماضي.

ورأى المنظمون أن «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» استحقت الجائزة لأنها تمكنت من قيادة قطاع السياحة في الإمارة لتحقيق نسبة نمو قدرها 18% في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال العام 2013 متجاوزة المستويات المستهدفة. وأطلقت «مكتب أبوظبي للمؤتمرات», وعززت نطاق مبادرتها «استكشفوا أبوظبي» لتشمل خمسة أسواق جديدة بالتعاون مع «الاتحاد للطيران».

واختيار «مهرجان فنون الطهي – أبوظبي» أفضل فعاليات الطهي العالمية من قبل جريدة «سيدني مورنينغ هيرالد», وإطلاق العديد من مبادرات التواصل الرقمي منها تطوير تطبيقات جديدة من موقعها السياحي تدعم هواتف آيفون, وتوفير نسخة باللغة البرتغالية البرازيلية من موقع الوجهة السياحية.

ويُشار أن التصويت على الجوائز يتم من خلال الزوار والنزلاء والعملاء والعاملين بقطاع السفر والسياحة, وتتولى شركة «برايس ووترهاوس كوبرز» تدقيق نتائجه.

من جانب اخر سجل جناح أبوظبي بسوق السفر العربي «الملتقى 2014» رقماً قياسياً على صعيد الاجتماعات التي ضمت ممثلين لـ 85 جهة مشاركة تحت مظلة الجناح وممثلي وكلاء السفر وصناع القرار بقطاع السياحة العالمي بحسب مبارك راشد النعيمي مدير الترويج الدولي والمكاتب الخارجية بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الذي أكد أن الهيئة طلبت زيادة مساحة جناح أبوظبي خلال الدورة المقبلة لسوق السفر العربي استجابة لطلبات العارضين.

وقال النعيمي أن جناح أبوظبي في «الملتقى 2014» شهد عقد 3632 اجتماعاً طوال فترة انعقاد الفعالية العالمية التي استمرت أربعة أيام من 5 إلي 8 مايو الحالي, وذلك مقابل 1600 اجتماع خلال المشاركة في الدورة السابقة للمعرض بنمو بلغت نسبته 127%.

وأوضح أن الاجتماعات التي عقدت بجناح أبوظبي في «الملتقى 2014» التي رصدتها «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» بدقة وموضوعية من خلال الإفادات الرسمية للجهات المشاركة تعكس المكانة العالمية التي تتمتع بها الإمارة على خريطة السياحة العالمية.

ولفت إلى أن هذه الاجتماعات التي عقدت بين الجهات المشاركة تحت مظلة الجناح وممثلين عن وكلاء السفر وصناع القرار ركزت على استعراض الإمكانيات السياحية الفريدة للإمارة, لاسيما على صعيد السياحة الترفيهية والتراثية كما تناولت كيفية الاستفادة من العروض التي تقدمها الشركات العاملة بالقطاع السياحي بأبوظبي خلال موسم الصيف المقبل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت