Booking.com

شهدت إمارة أبوظبي مؤخراً افتتاح أحدث مراكز الرعاية الطبية والاستشفاء في جزيرة السعديات لتصبح مقصداً مهماً للسياحة العلاجية الراقية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات

افتتاح مركز دي إن إيه للرعاية الطبية المتكاملة في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات

وكشف الدكتور نسيم أشرف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “دي إن إيه هيلث كورب” عن افتتاح مركز “دي إن إيه للرعاية الطبية المتكاملة والاستشفاء” في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات, وذلك بالتعاون مع شركة الاستثمار والتطوير السياحي.

وأشار إلى أن رؤية الشركة تطمح إلى إنشاء مركز متميز للرعاية الصحية والاستشفاء في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم أرقى معايير الخدمات الطبية الأمريكية في مجال علاجات الاستشفاء ومكافحة الشيخوخة والأمراض المزمنة.

وأكّد أن أبوظبي تشكل محوراً رئيساً لهذه الرؤية بوصفها وجهة سياحية ذات طابع خاص, وأضاف “تجمعنا العديد من القيم المشتركة، ونسعى إلى المساهمة في ترسيخ مكانة الإمارة كمقصد عالمي مفضل لسياحة الاستشفاء مع افتتاح مركزنا الجديد في جزيرة السعديات”.

وأكّد الدكتور أشرف أن أبوظبي تشكل محوراً رئيساً لهذه الرؤية بوصفها وجهة سياحية ذات طابع خاص, وقال: “تجمعنا العديد من القيم المشتركة، ونسعى إلى المساهمة في ترسيخ مكانة الإمارة كمقصد عالمي مفضل لسياحة الاستشفاء مع افتتاح مركزنا الجديد في جزيرة السعديات”.

وأوضح الدكتور نسيم: “نتطلع إلى بناء علاقات تعاون مع منظمي برامج السياحة الفاخرة في الأسواق الناشئة وخاصة الهند وروسيا والصين وكوريا الجنوبية التي تعد من أهم الدول المصدرة لسياحة النخبة إلى إمارة إبوظبي في الوقت الحاضر”.

وأضاف قائلاً: “كما أن ألمانيا أدرجت منتجاتنا الطبية في مطبوعاتها الترويجية للعام 2013-2014.

وتشكل ألمانيا أحد أكبر الأسواق السياحية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية نظراً لما تتمتع به الإمارة من شمس مشرقة على مدار العام وأنشطة ترفيهية وثقافية متنوعة.

وقال: “إننا نرى أن باقتنا التي تغطي برامج الاستشفاء والاسترخاء وتتضمن اللعب لجولة واحدة في نادي جولف شاطئ السعديات وبطاقة دخول ليوم واحد لنادي مونتي كارلو الشاطئي والإقامة الفندقية في أحد الفنادق أو المنتجعات الشريكة ستحظى بقبول في هذا السوق”.

ومضى يقول: “تُعد جزيرة السعديات الوجهة المثالية لإنشاء هذا المركز العالمي المرموق، حيث توفر بيئة طبيعية خلابة ومياه نقية صافية وشواطئ رملية بيضاء تمتد لمسافة 9 كيلومترات التي تتكامل لتمنح عملاءنا أجواءً مناسبة للتعافي والاستشفاء وتجديد النشاط”.

وكشف رئيس مركز “دي إن إيه للرعاية الطبية المتكاملة والاستشفاء” عن فريق من الخبراء العالميين الذين يتولون مسؤولية إدارة عملياته وخدماته التي تطرح صياغة جديدة لمفاهيم السياحة العلاجية والطب البديل في منطقة الشرق الأوسط .

وأشار إلى أن فريق عمل المركز يضم باقة منتقاة من الأطباء والخبراء المتخصصين المتدربين في الولايات المتحدة وذوي الخبرات المهنية الواسعة في مجال الطب الوظيفي والطبيعي، الذين يبذلون قصارى جهدهم ضمن رؤية ترمي إلى توفير خدمات رعاية صحية شاملة وبرامج استشفاء حسب الاحتياجات النوعية للمرضى والعملاء.

وتم إنشاء مركز “دي إن إيه للرعاية الطبية المتكاملة والاستشفاء”  بالمجمع التجاري الفاخر “الكوليكشن” في “منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات” الذي سيسهم في استقطاب أنظار المستثمرين في قطاع السياحة العلاجية إلى العاصمة الإماراتية.

ويطرح هذا المركز المعتمد من “مركز جي دبليو للطب التكاملي” بالعاصمة الأمريكية واشنطن، نموذجاً فريداً للسياحة العلاجية والاستشفاء وإدارة أسلوب حياة صحي بالاعتماد على منهج شامل يجمع بين أحدث حلول التشخيص الطبي الغربية وتقنيات علاج الخلايا ومكافحة الشيخوخة، بالتوازي مع أساليب الطب البديل الشرقية.

وتحدثت الدكتورة  الدكتورة كريستي هيغز، الخبيرة العالمية في الطب الوظيفي خلال اللقاء عن برنامج الاستشفاء والعلاجات الصحية المتكاملة “دي إن إيه: حياة أفضل” الذي يتناسب مع متطلبات السياحة العلاجية في السوق الألماني المعني بإدارة ضغوط العمل ومكافحة الشيخوخة والسمنة.

وقالت: “تشمل الباقة الممتدة لأربعة أيام تقييم الحالة الصحية للعميل باستخدام اختبارات الجينوم الوراثي، وتحليلها وتحديد أهدافه، ثم وضع برنامج للاستشفاء وإدارة أسلوب الحياة”.

ويتوقع أن ينمو حجم سوق السياحة العلاجية والاستشفاء العالمي الذي تقدر قيمته حالياً ب100 مليار دولار ليصل إلى تريليون دولار خلال العقد المقبل.

وكشف استبيان لآراء المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي أن ما يزيد على 60% من المشاركين يفضلون المناهج المتكاملة في الرعاية الطبية، التي تمزج بين معايير الجودة الغربية وبرامج الاستشفاء والطب البديل المقدمة في منشآت فاخرة.

وقال الدكتور أحسن مالك، الرئيس التنفيذي للعمليات ومدير المشروع في “دي إن إيه هيلث كورب” إن “مركز دي إن إيه للرعاية الطبية المتكاملة والاستشفاء” أطلق باقات الاستشفاء والعلاجات الصحية المتكاملة والضيافة الفاخرة “دي إن إيه: حياة أفضل”.

وقال إن المؤشرات المبدئية تؤكد حجم الاستجابة الإيجابية لبرامج السياحة العلاجية الجديدة من العملاء المستقبليين في دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا وكومنولث الدول المستقلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

    • أهلا بك اخي خالد، حتى لا تبدو أحمقا .. الاخبار هي حق مشاع للجميع ونقلها لا يعتبر انتهاك للحقوق، لأنها بالأصل توزع على الإعلامين ومصدرها وكالات الأنباء ووكالات العالاقات العامة والمراكز الإعلامية..

      ممتاز

      تعلمت شيئا جديدا اليوم

      طاب يومك 🙂