Booking.com

تشهد أبوظبي خلال العام الحالي انعقاد أكثر من 25 فعالية رئيسية يندرج تحت مظلتها كم كبير من الفعاليات الترفيهية المتنوعة الأمر الذي يسهم في تنوع المنتج السياحي وتعزيز السياحة الداخلية والدولية بالإمارة بحسب أجندة الفعاليات التي تصدرها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

مهرجان صيف أبوظبي

مهرجان صيف أبوظبي تقام في الفترة بين شهري يونيو وأغسطس

وقال فيصل الشيخ مدير الفعاليات في الهيئة إن قطاع الفعاليات في أبوظبي يسهم في تعزيز حركة السياحة الداخلية في دولة الإمارات إضافة إلى استقطاب السياح من خارج الدولة حسب اهتماماتهم.

وأشارا إلى أن تلك الفعاليات تسهم في تحقيق تنوع المنتج السياحي للإمارة حيث تتنوع الفعاليات بين الرياضية والثقافية والترفيهية والتراثية في إطار مهرجاني موسمي ما يثري تجربة الزائر وخياراته ويلبي اهتماماته.

وأضاف الشيخ «تسهم تلك الفعاليات في تعزيز مكانة أبوظبي السياحية حيث إن عدداً من تلك الفعاليات عالمي مثل سباق ريد بول, وفولفو للمحيطات إضافة إلى بطولة أبوظبي اتش اس بي سي للجولف, وبطولة مبادلة للتنس, وغيرها من الفعاليات.

وارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 18% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2012 ليصل إلى أكثر من 2,8 مليون نزيل متجاوزاً المستويات المستهدفة, وقدرها 2.5 مليون نزيل بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وحافظت السياحة الداخلية على موقعها كأهم محركات الأداء الفندقي في الإمارة موفرة ما يزيد على ثلث عدد النزلاء بما يعادل 960 ألف نزيل بزيادة 8% عن عام 2012.

وتفصيلاً حول أجندة الفعاليات للعام الحالي في أبوظبي بدأ العام الحالي بانطلاق بطولة إتش إس بي سي للجولف بين 16 و19 يناير في نادي أبوظبي للجولف ثم انطلق مهرجان فنون الطهي في فنادق أبوظبي في الفترة بين 4 و19 من فبراير, وانطلق مهرجان قصر الحصن من 20 فبراير إلى الأول من مارس في قلعة قصر الحصن في حين انطلقت فعاليات ديزني لايف ومهرجان ميكي ماوس في الفترة بين 26 فبراير إلى 2 مارس وذلك في قلعة قصر الحصن.

واحتضنت أبوظبي سباق ريد بول الجوي في الفترة بين 28 فبراير إلى الأول من مارس على كورنيش أبوظبي في حين تنطلق بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون في 15 مارس على كورنيش أبوظبي في حين ينعقد مهرجان أبوظبي 2014 في الفترة من 2 إلى 31 من مارس.

ومع اقتراب الصيف تنطلق فعاليات مهرجان صيف أبوظبي في الفترة بين شهري يونيو وأغسطس ثم ينطلق مهرجان عيد الفطر في أغسطس, وفي أكتوبر مهرجان عيد الأضحى. وفي الفترة بين 16 و25 أكتوبر ينطلق مهرجان أبوظبي السينمائي في قصر الإمارات ثم ينطلق «فن أبوظبي» في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر في منطقة السعديات الثقافية.

وتحتضن حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى الفورمولا ـ1» في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر ثم تبدأ احتفالات اليوم الوطني الـ 43 في الأول والثاني من ديسمبر.

وفي الفترة بين 15 من ديسمبر و3 يناير ينطلق سباق فولفو المحيطات على كورنيش أبوظبي أما في الفترة بين 26 و28 من ديسمبر فتنطلق بطولة مبادلة العالمية للتنس في مدينة زايد الرياضية, وفي ذات الشهر تنطلق بطولة الزوارق السريعة فئة F1 على كورنيش أبوظبي ومهرجان البيرزة للصقور في حديقة خليفة.

وفيما يتعلق بمدينة العين انطلقت فعاليات مهرجان استاد هزاع بن زايد في الفترة من 16 إلى 18 يناير, وانطلق مهرجان تل الساد في 3 من مارس في العين إضافة إلى فعاليات مهرجاني عيد الفطر والأضحى.

أما المنطقة الغربية فستشهد انطلاق مهرجان الغربية للرياضات التشويقية في الحديقة العامة بمدينة زايد في الفترة من 27 إلى 30 من مارس يتبعه في الفترة من 17 إلى 26 من أبريل مهرجان الرياضات المائية على شاطئ المرفأ يليه مهرجان ليوا للرطب في الفترة بين 18 و25 من يوليو إضافة إلى احتفالات عيدي الفطر والأضحى.

وفي ديسمبر ينطلق مهرجانا «الظفرة للإبل» و«ليوا الدولي» في تل مرعب.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت