Booking.com

أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية كتيّب «أبوظبي .. نرحّب بالزوار» بلغة برايل المخصصة للمكفوفين.

أبوظبي

يحتوي الكتيب على مجموعة أساسية من المعلومات التي يجب معرفتها عن إمارة أبوظبي

ويحتوي الكتيب على مجموعة أساسية من المعلومات التي يجب معرفتها عن إمارة أبوظبي والتي تشمل مدينة أبوظبي والمنطقة الغربية ومدينة العين، ومن المقرر أن يتم تعميم الكتيب على مكاتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الخارجية المنتشرة في 10 بلدان حول العالم، بالإضافة إلى مراكز الزوار المحلية مع توفر نسخ في مواقع الأحداث المهمة في الإمارة.

ويعد هذا العمل نتاج تعاون دام لستة أشهر بين كلتا الجهتين حيث تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في قطاع السياحة والموجهة إلى المكفوفين على مستوى دول الخليج العربي.

وقالت موزة الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «تعد هذه المبادرة الأولى ضمن سلسلة من المبادرات في قطاع المسؤولية المجتمعية التي نأمل أن نقدم من خلالها تجربة فريدة لفئة المكفوفين أثناء زيارتهم للإمارة».

ومن جهتها قالت ناعمة المنصوري، مدير مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية: طباعة كتيّب «أبوظبي .. نرحّب بالزوار» بلغــــة برايل يأتي في إطار الجهود التي تسعى المؤسسة من خلالها إلى دمج فـــئات ذوي الإعاقة كافة، ولا سيّما من ذوي التحديات البصرية في المجتمع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت