Booking.com

فازت أبوظبي بجائزة «أفضل وجهة عائليّة» ضمن حفل توزيع جوائز «نادي السياحة العالمي والسفر» (ITCTA), والتي تعد واحدةً من أهم جوائز التكريم وملتقيات الأعمال في الهند بحسب بيان صحفي أمس.

أبوظبي

الهند أكبر مصدر دولي لنزلاء فنادق أبوظبي بفضل زيادة عدد الرحلات الجوية

ويتم منح هذه الجوائز المرموقة استناداً إلى الأصداء الإيجابية التي يحظى بها القطاع السياحي للوجهة المرشحة ومستوى شهرتها في السوق.

وقال جاسم الدرمكي نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي تتولى الترويج لوجهة أبوظبي السياحية في الهند «يعد هذا الإنجاز تقدماً مهماً في السوق الهندية التي تنطوي على إمكانات كبيرة بالنسبة لنا».

وأضاف الدرمكي «منذ افتتاح مكتبنا التمثيلي في الهند مطلع العام الحالي نجحت أبوظبي في تعزيز مكانتها كوجهة عائلية متنامية للجمهور الهندي, وقد أصبحت الهند اليوم أكبر مصدر دولي لنزلاء الفنادق في الإمارة بفضل زيادة عدد الرحلات الجوية التي تسيّرها شركتا «الاتحاد للطيران» و«جيت إيروايز» بين الوجهتين, والمشاركة الفاعلة لشركات السياحة والسفر الهندية».

ودأبت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» على الترويج للإمارة في السوق الهنديّة من خلال تسليط الضوء على أبرز وجهاتها السياحية العائلية بما فيها أماكن الجذب المتميزة في جزيرة ياس مثل مدينة «عالم فيراري أبوظبي» و«ياس وترورلد», والأنشطة الترفيهية العائلية مثل رحلات السفاري الصحراوية وأجواء المرح وسط الكثبان الرملية, و«منتزه الحياة البرية العربية» في جزيرة صير بني ياس فضلاً عن إبراز مكانة الإمارة كواحدة من أكثر وجهات العطلات أماناً في العالم.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2013, ارتفع عدد النزلاء الهنود في المنشآت الفندقية بأبوظبي بنسبة 23% قياساً مع الفترة ذاتها من العام الماضي ليصل إلى 107,2 ألف نزيل أمضوا 434,5 ألف ليلة فندقية بمتوسط 4 ليال للزائر الواحد مما يمثل زيادة قدرها 34% عن الفترة ذاتها من عام 2012.

من جانب اخر تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بـ 82 عارضاً يمثلون 31 جهة من شركائها الرئيسيين هذا العام في فعاليات الدورة الـ 34 من معرض «سوق السفر العالمي» التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل, وذلك بمركز إكسل للمعارض والمؤتمرات, والذي يعتبر أحد أكبر المعارض المتخصصة فى عالم السياحة على الساحة الدولية حيث يشارك فيه 5000 جهة عارضة من 184 دولة.

وأشار مبارك النعيمي مدير ادارة الترويج الخارجي في الهيئة إلى أن الكثير من هذه البرامج السياحية والمنتجات جديدة بالكامل, ولذلك فهي توفر آفاقاً تجارية جديدة لقاعدة شركائنا السياحيين الآخذة في التوسع.

وقال إن هذه المشاركة تأتي بهدف الترويج للوجهات السياحية في أبوظبي مع التركيز على امتلاك الإمارة للكثير من المعالم السياحية الجديرة بالتعرف عليها اليوم أكثر من أي وقت مضى لاسيما في ظل وفرة المنتجعات والفنادق ومناطق الجذب السياحي والرحلات السياحية الجديدة التي تم إطلاقها منذ انتهاء الدورة الماضية لمعرض سوق السفر العالمي.

وأضاف النعيمي «نتطلع لتعريف شركائنا الجدد بالمعالم السياحية الجديدة في أبوظبي وتقديم آخر الأخبار والمستجدات لمن تربطنا بهم شراكات قديمة بغية حثهم على تقديم أفضل الباقات السياحية.. وستتركز جهودنا على العروض التي يمكن تقديمها أثناء استضافة الإمارة لـ «سباق فولفو للمحيطات» خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة لموسم 2014/2015 ضمن “قرية الوجهة السياحية” على كورنيش أبوظبي».

وقال «ستقوم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالترويج لعدد من الفعاليات الرئيسية التي ستحتضنها إمارة أبوظبي من خلال بوابتها على شبكة الإنترنت كما ستقوم جزيرة ياس بالترويج لعملية التوسع الأخيرة التي شهدتها منطقة مرسى ياس وياس مول».

من جهتها ستطلق مجموعة سيتي سيزنز علامتها التجارية من فئة الخمس نجوم على مستوى العالم, وسيغدو فندق «رويال روز» الذي يتميز ببنائه المصمم بأسلوب العمارة الباروكي في أبوظبي الفندق الأول ضمن حقيبة هذه العلامة التجارية الجديدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت