Booking.com

نظمت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” جولة تعريفية في مدينة العين لـ15 ممثل لكبرى الشركات السياحية ومنظمي الجولات السياحية العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

متحف-قصر-العين

كبرى الشركات السياحية تعتزم الاستفادة من المواقع التاريخية والتراثية لاستقطاب المزيد من الزوار لمدينة الواحات

وأشار المشاركون في الجولة من شركات إدارة الوجهة ومنظمي جولات البواخر السياحية إلى الفرص السانحة لتطوير جولات وبرامج تعكس ثراء وتميز البيئة الطبيعية والإرث التاريخي والثقافي للعين بما في ذلك المواقع المدرجة على قائمة “اليونسكو” للتراث الإنساني العالمي.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “نطمح إلى زيادة الأثر الاقتصادي للنشاط السياحي في العين من خلال الاستفادة من تنوع خارطتها السياحية، وتطوير باقات وبرامج تعتمد على معالمها التاريخية والتراثية ومواقع التراث العالمي”.

وأوضح: “ندرس بعناية آراء شركائنا، واستثمار خبراتهم لتحقيق أقصى استفادة من جهودنا لتعزيز الوعي بالوجهة السياحية في العين إلى جانب الارتقاء بالتجربة المقدمة للزوار عبر طرح باقات عطلات متكاملة”.

وتضمن برنامج الجولة التعريفية التي استمرت يوميّن مدافن تعود إلى العصر الحجري عند سفح جبل حفيت، وآثار ترجع إلى العصر البرونزي في منطقة حديقة آثار الهيلي، ومتحف قصر العين المقر السابق للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وقلعة الهيلي التاريخية ومتحف العين الوطني الذي يسلط الضوء على تاريخ وتراث المدينة العريق.

كما تفقد وكلاء السفر والسياحة الذين يمثلون أبرز الشركات المتخصصة في أبوظبي ودبي واحتي العين والقطارة، ومواقع أثرية تعود إلى العصر البرونزي في قلعة القطارة ومركز الفنون وسوق القطارة الذي يحتضن خلال شهر أكتوبر المقبل المهرجان الوطني الأول للحرف والصناعات التقليديّة.

وامتدت الجولة أيضاً إلى حديقة المغامرات المائية “وادي آدفنجر” ومنشآت فندقية ومرافق تنظيم المؤتمرات والفعاليات في المدينة، ومنها منتجع “وان تو وان عين الفايضة”، وفندق “هيلي ريحان روتانا” من فئة الخمس نجوم والذي يضم 254 غرفة والقريب من المعالم الأثرية والطبيعية والمركز التجاري “واحة الهيلي مول”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت