Booking.com

كشف مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن مشاركة الهيئة في 53 نشاطاً ترويجياً دولياً خلال العام الجاري في مختلف دول العالم.

abu-dhabi

هيئة أبوظبي للسياحة تشارك في 18 معرض دولي متخصص بالسياحة والسفر خلال العام الجاري

ووفقاً لجريدة الاتحاد قال النعيمي إن هذه المشاركات تتضمن 30 جولة تعريفية من تنظيم الهيئة و18 مشاركة في معارض دولية متخصصة بالسياحة والسفر إضافة إلى تنظيم 5 جولات متخصصة لمقابلة صناع القرار في كبريات شركات السفر والسياحة والجهات المتخصصة بالترويج السياحي في عدد من الدول.

وأكد النعيمي أن الهيئة ستشارك في معارض للمرة الأولى في معرض متخصص بالسياحة بالصين إضافة إلى المشاركة في معرض بصربيا.

وأرجع النعيمي مشاركة الهيئة في صربيا العام الحالي إلى التعاون التجاري الذي حصل بين الإمارات وصربيا مؤخرا إضافة إلى افتتاح شركة “الاتحاد للطيران” رحلات يومية إليها العام الماضي والمشاركة بالرمز مع الناقل الوطني الصربي الأمر الذي أسهم في توفير 11 رحلة أسبوعية إلى صربيا.

وكانت شركة “الاتحاد للطيران” أطلقت في منتصف العام الماضي رحلة يومية مباشرة بين أبوظبي وبلجراد عاصمة صربيا، وتنتظر الشركة الحصول على الموافقات التنظيمية في الاستحواذ على حصة ملكية تبلغ 49% بشركة الخطوط الجوية الصربية “جات إيروايز سابقاً” الناقل الوطني لجمهورية صربيا.

وفيما يتعلق بالجولات التعريفية قال النعيمي إنه سيتم تنظيم للمرة الأولى جولات تعريفية إلى أوروبا، وذلك في إيطاليا وألمانيا وايرلاندا إضافة إلى جولات تعريفية في اليابان وكوريا.

أما الجولات المتخصصة قال النعيمي إنه تم المشاركة في الصين وإيطاليا وفرنسا منذ بداية العام، وسيتم المشاركة قريبا في الولايات المتحدة الأميركية إضافة إلى جولة في البرازيل أبريل المقبل.

وأكد أن هذه الجولات المتخصصة في الأسواق الخارجية تسهم في زيادة الجذب السياحي إلى إمارة أبوظبي من تلك الأسواق.

وشدد النعيمي أن الهيئة تحرص على المشاركة في جميع المعارض المتخصصة التي تعزز الترويج السياحي للإمارة في شتى المجالات سواء للترفيه أو الأعمال أو الثقافة وغيرها.

وقال النعيمي إن جميع شركاء الهيئة من الاتحاد للطيران والفنادق وشركات السياحة تعتبر جزءاً من مشاركات الهيئة سواء في الجولات التعريفية أو المعارض.

وأشار إلى أن حجم مشاركة الهيئة وشركائها تحت مظلتها يختلف بحسب حجم المعرض ومساحته مشيرا إلى أنه في معرض برلين الماضي شاركت نحو 90 جهة تحت مظلة الهيئة.

وتوقع النعيمي أن تسهم الجهود الترويجية في جذب أسواق جديدة إلى إمارة أبوظبي، وتعزيز الأسواق التقليدية الحالية.

وبحسب بيانات الهيئة تصدرت “الهند” قائمة الأسواق السياحية الخارجية للإمارة خلال العام الماضي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية التي استقبلت نحو 176 ألف نزيل هندي بنمو 27% أمضوا 691,3 ألف ليلة بزيادة 24% على عام 2012.

تلتها “المملكة المتحدة” في المركز الثاني بنحو 163 ألف نزيل بنمو 16%، و763 ليلة بزيادة 25%، وبمتوسط 4.68 ليلة للنزيل الواحد بارتفاع 7% على عام 2012.

وجاءت “ألمانيا” في المركز الثالث مع ارتفاع عدد النزلاء من مواطنيها بنسبة 24% إلى 119,5 ألف نزيل أمضوا 583 ليلة بنسبة نمو 31%، وبمتوسط 4.88 ليلة بزيادة 6%.

وانفرد النزلاء الأميركيون بأطول فترات الإقامة بمتوسط 5.53 ليلة تلاهم الروس 5.5 ليلة، ثم النزلاء من إيطاليا 4.92 ليال.

وارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 18% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2012 ليصل إلى أكثر من 2,8 مليون نزيل متجاوزاً المستويات المستهدفة، وقدرها 2.5 مليون نزيل بحسب بيان لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وبلغ عدد الليالي الفندقية خلال العام الماضي 8.8 مليون ليلة في 150 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة بزيادة 26% عن عام 2012 في حين ارتفعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 18% لتبلغ 5.48 مليار درهم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت