Booking.com

أعلنت أرابتك القابضة مجموعة الشركات الرائدة المتخصصة في تنفيذ المشاريع الهندسية والإنشائية الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها الإمارات أمس فوز شركة أرابتك للإنشاءات بعقد قيمته 1.8 مليار درهم لإنشاء برج شاهق متعدد الاستخدامات على شارع الشيخ زايد في قلب منطقة الأعمال بدبي.

برج خليفة

برج خليفة الأعلى في العالم أبرز المشاريع التي نفذتها أرابتك

وقالت الشركة إن البرج بعد اكتماله سيصنف واحداً من أطول عشرة أبراج في دبي وثاني أطول برج في منطقة مركز الأعمال بدبي إذ يبلغ ارتفاعه 369.1 متراً, ويقع على مقربة من برج خليفة أعلى مبنى في العالم.

والذي تولت أرابتك بناءه, ويشتمل هذا المبنى المتعدد الاستخدامات على 77 طابقاً, وسيضم أكثر من 22,000 متر مربع من المساحات المكتبية موزعة على 18 طابقاً, و908 أمتار مربعة من المساحات التجارية كذلك يتضمن المبنى فندقاً يحتوي على 350 غرفة و83 شقة فندقية بالإضافة إلى 180 شقة سكنية فاخرة.

وقال حسن عبد الله اسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأرابتك القابضة: “يأتي فوزنا بهذا المشروع بمثابة احتفاء آخر بأرابتك واعتراف بإنجازاتها المميزة في مجال تنفيذ المشاريع ذات الاستخدامات المتعددة, ويعتبر هذا البرج إضافة نوعية لسجلنا الحافل في دولة الإمارات وعبر المنطقة بأسرها, ولا شك أن اختيار أرابتك لتشييد هذا المبنى الشاهق في قلب منطقة الأعمال بدبي يقف شاهداً آخر على قدراتنا الفريدة في إنجاز مشاريع متعددة الاستخدامات على أفضل وجه ووفق أرفع المعايير العالمية”.

وأضاف اسميك نحن سعداء بإتاحة الفرصة لنا لمواصلة مساهماتنا في النهضة العمرانية في دولة الإمارات بصفة خاصة وفي المنطقة عموماً هذا المشروع دليل آخر على تعافي القطاع العقاري في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وسوف يحتل هذا البرج عند اكتماله في مايو 2017 بالترتيب السادس والعشرين في قائمة أطول المباني في العالم, وجدير بالذكر أن أرابتك قامت ببناء سبعة من بين أطول 150 مبنى في العالم, وعلى رأسها برج خليفة أعلى مبنى على وجه الأرض.

وتعد أرابتك القابضة شركة رائدة متخصصة في تنفيذ المشاريع الهندسية والإنشائية الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما في ذلك الأبراج التجارية والسكنية, ومشاريع البنى التحتية وقطاع النفط والغاز, ونفذت الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها مجموعة متنوعة من المشاريع الإنشائية البارزة, مثل تشييد برج خليفة, وهو أعلى مبنى في العالم, وفندق قصر الإمارات فضلاً عن عدد آخر من المشاريع التقنية مثل المطارات ومرافق النفط والغاز.

وتم إدراج أرابتك في سوق دبي المالي عام 2005 كأول شركة إنشاءات خاصة تتحول إلى شركة مساهمة عامة, واليوم تضم أرابتك القابضة العديد من الشركات التابعة في مختلف تخصصات قطاع الإنشاءات, وتعمل الشركة في الوقت الراهن على مجموعة من أبرز المشاريع الإنشائية في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي, ومشروع مشيرب في قلب العاصمة القطرية الدوحة كما توسع الشركة أعمالها في مناطق جغرافية جديدة, وتعمل على التوسع في مجالات النفط والغاز والطاقة والبنى التحتية ذات الصلة بهذه القطاعات.

وتملك أرابتك القابضة سجلاً حافلاً بالإنجازات, وتلتزم بتسليم مشاريعها وفقاً للجدول الزمني والميزانية المحددة الأمر الذي أسهم في تنمية أعمال الشركة بسرعة مطردة خلال الأعوام الماضية, واقترن اسمها بالجودة الأمر الذي انعكس إيجاباً على أسعار المنشآت التي نفذتها الشركة.

وتجرى مفاوضات حالياً مع عدد من أبرز شركات الضيافة العالمية لتولي مهمة إدارة الفندق, والذي سيتم تصنيفه في فئة الستة نجوم, وسيحتل مع الشقق الفندقية 25 طابقاً من مجموع طوابق البرج البالغة 77, ومن المقرر أن تبدأ أعمال إنشاء البرج الذي صممته شركة أتكنز العالمية, وسوف يستغرق إنشاؤه 42 شهراً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.