Booking.com

تحتفي دول الخليج خلال العام الجاري 2019 بإفتتاح باقة من المشاريع الكبرى منها الفندقية والسياحية وغيرها، ووفقاً لما ذكرته مجلة “كونستراكشن ويك أونلاين”، فقد استأثرت دبي لنفسها بنصف هذه المشروعات الخليجية الكبرى.

– دبي أرينا

مع اكتمال الواجهة بالفعل في أكبر ملعب داخلي في المنطقة، فإن دبي أرينا على المسار الصحيح وعلى استعداد لفتح أبوابها للجمهور عام 2019.

وتم تطوير الموقع من قبل مشروع ميراس، ويقع في سيتي ووك، ومن المتوقع أن يكون الموقع الجديد في دبي لحفلات الموسيقى والرياضة، بسعة تصل إلى 17000 شخص.

ويزن سقف الساحة 4000 طن، أي ما يعادل وزن سبع طائرات إيرباص A380 ، ويجري تطوير نفق تحت طريق الشيخ زايد المجاور لتزويد الملعب الداخلي بالماء المبرّد.

– رويال أتلانتس دبي

من المتوقع أن يكون مشروع “رويال أطلنتس ريزورت آند ريزيدنسز” الواقع في نخلة جميرا في دبي جاهزا ومفتوحا للأعمال في عام 2019.

ويقدر أن يصل حجم المشروع إلى 46 مليار دولار (5.44 مليار درهم إماراتي) ، ويعمل هذا المشروع الذي يتألف من 46 طابقا كفندق شقيق لأتلانتيس، النخلة. وسوف يضم ما يقرب من 800 غرفة ضيوف وأكثر من 230 شقة مخدومة.

وسيكس كونستراكت هي المقاول الرئيسي في الموقع وتقوم ببناء فندق فاخر في دبي لمنتجع كيرزنر الدولي كجزء من مشروع مشترك مع سانج يونج للهندسة والبناء من كوريا الجنوبية.

– دبي كريك رزيدنسز

ويوشك مشروع دبي كريك ريزدنسز المكون من ستة أبراج على الانتهاء، وسيتم تسليم الوحدات الأولى إلى المشترين في الربع الأول من عام 2019.

يقع المشروع في جزيرة كريك، وهي جزء من مشروع “دبي كريك هاربور” العملاق الذي تعمل فيه “إعمار العقارية” و “دبي القابضة” من خلال مشروع مشترك.

ويضم دبي كريك ريزدنسز أكثر من 800 شقة على الواجهة البحرية، بالإضافة إلى مرسى ونادٍ لليخوت وشوارع ذات مناظر طبيعية تضم العديد من خيارات تناول الطعام.

ويقدر المطورون أن دبي كريك رزيدنسز ستأوي أكثر من 4000 شخص. المشروع هو أول عرض عقاري سكني داخل جزيرة كريك.

– مسجد مركز دبي المالي العالمي

مع مساحة تتسع لما يصل إلى 500 مصل، سيتم افتتاح المسجد الكبير في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) ، الذي يقع في مشروع تطوير Gate Gate الذي تبلغ قيمته 1 مليار دولار (3.6 مليار درهم إماراتي)، في عام 2019.

وهو مصمم ليشبه مكعبا داخل مكعب لضمان أن جماليته تشبه مبنى بوابة مركز دبي المالي العالمي. وسيضم الجزء الداخلي للمسجد ثريا مركزية مستوحاة من قبو إسلامي مزخرف يعرف باسم murqarnas، وسيتم توفير الظل والخصوصية من قبل المشربية المعلقة.

– جميرا بيتش ريزيدنس دبي

وقد تم بناء مشروع العقارات 1 / جميرا بيتش ريزيدنس دبي على قطعة أرض عقارية رئيسية في جميرا بيتش ريزيدنس، وقد يتم الانتهاء من المشروع قبل نهاية العام 2019، ويبلغ سعر البرج السكني الفاخر المكون من 46 طابقا 272.2 مليون دولار (مليار درهم).

– المحطة الجديدة لمطار البحرين الدولي

ومن جانب آخر وبعد 33 شهراً من بدء العمل بالمشروع، قد يبدأ مبنى الركاب الجديد في مطار البحرين الدولي العمل بحلول الربع الثالث من عام 2019.

وقامت شركة طيران البحرين، وشركة مطار البحرين، بتطوير المشروع الذي يغطي مبنى سكني مساحة 20.7ha، وعند اكتماله سيحتوي المبنى الجديد على صالة مغادرة بمساحة 4600 متر مربع، و 104 عدادات تسجيل وصول، و 36 مقصورة لمراقبة الجوازات، و 24 نقطة تفتيش أمنية.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت