Booking.com

سجلت القرية العالمية بدبي رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال أكبر كوب من شاي “الكرك” في العالم بارتفاع بلغ 3.66 أمتار، وقطر داخلي علوي امتداه 1.42 متر، واتسع لـ5 آلاف ليتر من الشاي الساخن تم إعدادها وتقديمها لضيوف الوجهة الترفيهية المميزة.

وقد استمتع حوالي 45 ألفاً من زوارها مجاناً بمذاق الشاي، وقد تفوقت بذلك القرية على الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله العام الماضي في شنغهاي بالصين.

ويمكن للزوار مشاهدة الكوب العملاق حتى الأول من شهر فبراير المقبل، وينتمي الطهاة الذين ساعدوا في إعداده إلى جمعية الإمارات للطهي، وعملوا بإشراف الشيف أوي ميشيل، رئيس الجمعية ونائب الرئيس المساعد في الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة.

وقد بدأت التحضيرات للمحاولة الرسمية لتسجيل رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية من الساعة 4 صباحاً، حيث تم إحضار المكونات وتجهيزها ليستمر العمل على إعداد الشاي إلى أن فتحت القرية العالمية أبوابها في تمام الساعة 4 عصراً، وجرت التحضيرات الأخيرة أمام ممثلي وسائل الإعلام والضيوف، الذين حيّوا الطهاة بهتافات تشجيعية.

وبعد ذلك، تم صب الشاي الكرك من أكبر كوب شاي ساخن في العالم، في أكواب ودِلال وقوارير ليستمتع الضيوف باحتسائها مجاناً.

وقال بدر أنوهي الرئيس التنفيذي للقرية العالمية قال: “احتساء الشاي جزء مهم من ثقافة أهل الإمارات، ونحن فخورون بتسجيل مثل هذا الإنجاز، الأمر الذي يظهر سعينا الدائم لكي نكون في المركز الأول وإضافة إنجاز عالمي جديد باسم الإمارات، ونعمل بكل جهد لكي نكون الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه على مستوى العالم، حيث نعمل كل موسم على تطوير قدراتنا لإسعاد زوارنا موسم بعد آخر”.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت