Booking.com

بدأ اليوم الثلاثاء فريق من جمعية «هوية الأرض» اليابانية زيارة لمدينة جدة ضمن جولته في المملكة التي تستغرق 12 يوما يطوف خلالها خمس مدن سعودية بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، والسفارة السعودية في اليابان ووزارة التعليم، وذلك لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رسم أكبر لوحة في العالم لرسومات الأطفال تتضمن شعار المملكة (السيفين والنخلة) وشعار اليابان في لوحة واحدة بمساحة 5 آلاف متر مربع، وستشارك جدة بمساحة 300متر مربع بهذه الرسمة.

أكبر لوحة رسمها أطفال على مستوى العالم

تم يوم الأربعاء الماضي رسم الجزء الأول من اللوحة

وتم يوم الأربعاء الماضي رسم الجزء الأول من اللوحة التي تتكون من جزءين بمساحة 300 متر، في ساحة بيت نصيف بتعاون بين كل من فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة وإدارة التربية والتعليم في جدة بمشاركة 200 طالب.

أما الجزء الثاني فتم صبيحة اليوم الثلاثاء في كورنيش جدة بجانب مسجد الرحمة أمام أبراج الفارسي من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 11 صباحاً حيث شارك في الرسم طالبات من الصفين الأول والثاني الابتدائيين تحت إشراف إدارة التعليم بجدة والهيئة العامة للسياحة والآثار.

يشار إلى أن زيارة الفريق تستغرق 12، يوما يطوف خلالها خمس مدن سعودية، وهي: تبوك وجدة والباحة والدمام وأبها، وستقوم جمعية «هوية الأرض» بجمع أجزاء اللوحة التي تم رسمها في المدن الخمس ومن ثم رتقها في لوحة واحدة في أحد المعالم التاريخية في الرياض في آخر الجولة.

وستقوم بعرضها مع لوحة أخرى من رسومات أطفال اليابان في أكبر ملعب رياضي مغلق في اليابان خلال صيف عام 2015 بمناسبة ذكرى مرور ستين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة واليابان، وهي المناسبة التي تعمل عليها وزارتا الخارجية في المملكة واليابان، وفي ديسمبر من العام 2015م سيتم نقل اللوحة لعرضها في المملكة العربية السعودية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت