Booking.com

أطلقت شركة أكوا فن للترفيه مؤخرا أول حديقة مائية من نوعها في المنطقة, وهي حديقة مائية تعتمد الألعاب فيها على أشكال مختلفة من المطاط المنفوخ يضفي صبغة أو سمة جديدة على السياحة العائلية لقضاء أوقات من البهجة والسرور لأفراد الأسرة بصفة عامة.

حديقة مائية

حديقة مائية في أبوظبي على مساحة 4843 متر مربع

وقال أحمد بن الشيبة مدير عام الشركة: “انطلاقا من توجهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى البحث عن الوسائل الكفيلة لجعل مدننا دائما في المقدمة من حيث انفرادها وأسبقيتها بكل ما يميزها عن مدن المنطقة, ومن خلال دراساتنا في الشركة للكثير من البدائل الترفيهية والتي تليق بمدننا الجميلة ليكون إضافة جديدة لما تتمتع به من عناصر جذب للزوار”.

وأوضح الشيبة أن هذه الحديقة هي الأولى من نوعها في الدولة, وقد لاقت ترحيبا وتشجيعا وتعاونا من كافة الدوائر المعنية في أبوظبي, والحديقة تتسم بموقعها الاستراتيجي على كورنيش أبوظبي, وأصبحت من الأماكن الأشد جذبًا للأسر الباحثة عن الطقس الرائع في العاصمة كمرحلة أولى نأمل أن تتبعها مراحل أخرى قريبا في كل من دبي ورأس الخيمة ومدن أخرى بالدولة والمنطقة عامة.

وتتيح أول وأكبر حديقة مائية يمكن نفخها العديد من الألعاب المائية على إجمالي مساحتها البالغة 4843 مترا مربعا, ومن الألعاب المشهورة بالمنطقة كرة الصابون المثيرة وملعب للعبة الحواجز الصعبة والجمباز المائي الذي يشبه الكرة الطائرة لكن باستخدام الترامبولينات وغيرها الكثير, وتقدم أكوا فن باقات تنافسية وعروضاً للرحلات المدرسية والإدارات الحكومية وباقات مذهلة للعائلة.

تتطلع أكوا فن لتحطيم رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية, وتتيح هذه التجربة الفريدة لكل من يمر بجانب كورنيش العاصمة رؤية أطول شريحة مطاطية للمياه يمكن نفخها في العالم تمثل أكبر علم الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الشيبة بقوله: “لطالما أردت إيجاد بيئة يستمتع بها الناس من جميع الأعمار, وكانت هذه الحديقة المائية التي سمحت للناس بالاقتراب من بعضهم البعض والذهاب لهذا المكان في المجتمع المحلي لهم, وبالنسبة لي فإن هذه الحديقة هي الوسيلة لرد الجميل لأفراد مجتمعي, ونريد أن تصل هذه الفكرة إلى دبي ورأس الخيمة خلال الأشهر القليلة القادمة, وأن يصل صداها خارج الإمارات”.

وجدير بالذكر كورنيش أبوظبي يمتدّ على مسافة 8 كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية البديعة التنسيق, والتي تضمّ مساحات للعب الأطفال وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية ومقاهيَ ومطاعم بالإضافة إلى “شاطئ الكورنيش”, وهو يُشرف عليه مجموعة من المنقذين.

وينبسط هذا الامتداد الشاطئي على طول شارع الكورنيش بالقرب من “فندق هيلتون” إلى ما بعد شارع “الخليج العربي” حيث مدخله الرئيسي, وتكون فرصكم كبيرة في الحصول على مظلّة خلال أيام الأسبوع، أمّا في عطلة نهاية الأسبوع فقد تنفد المظلّات سريعا لا يمكنكم الإبتعاد كثيراً أثناء السباحة حيث يوجد سياج عائم لإبقائكم على مسافة 40 متراً من الشاطئ كما أنّ هناك عدداً كبيراً منّ مشرفي الإنقاذ.

وقد حصل شاطئ أبو ظبي النظيف على “العلم الأزرق” المنشود, وهو شهادة جودة بيئية معروفة دوليا تمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه السباحة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت