Booking.com

قال أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز خلال مناقشته خطة مبادرة “عسير وجهة سياحية طوال العام”: “أمامنا هدف واحد يجب تحقيقه خلال سنتين بداية من يوم غد”.

Asir

أمير عسير يناقش خطة التنمية السياحية

جاء ذلك خلال ترؤسه في قاعة الاجتماعات بالإمارة صباح أمس اجتماع مجلس التنمية السياحية حيث أكد أهمية التقيد بالخطة لما لها من دور في تحقيق الإنجازات على أرض الواقع.

 مبينا أن تضافر الجهود من جميع الجهات المشاركة، وإتقان ما أوكل إليها من مهام سيساهم في إنجاح الخطة.

وفي بداية الاجتماع قدم المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى شرحا عن واقع قطاع المعارض والمؤتمرات على المستوى الدولي، وكذلك المملكة مؤكدا وجود خطة عمل تنفيذية لتطوير المعارض والمؤتمرات في منطقة عسير حيث ترتكز على استقطاب معارض ومؤتمرات متخصصة إلى المنطقة لتنشيط سياحة الأعمال.

وتضمن الاجتماع الذي جاء بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة عددا من النقاط الرئيسة للخطة منها التسويق للمنطقة.

ويشمل الإعلانات، والتقارير التلفزيونية، والأفلام الوثائقية، والبرامج، والصحف، والمجلات، والتغطيات الصحفية، والملاحق، والتقارير، والمطبوعات التسويقية من أدلة وخرائط، والقنوات الإذاعية المحلية، وكذلك المواقع الإلكترونية، وشبكات التواصل الاجتماعي، ومواقع السياحة والسفر العالمية، وتطبيقات الهواتف الذكية، والندوات، والقوافل الإعلامية، والعلاقات العامة، والورش.

كما ناقش الاجتماع مرحلة الإعداد للسفر كحجوزات الطيران والإيواء والرحلات السياحية والمرشدين السياحيين، ومرحلة الوصول التي تشمل المطارات والمداخل البرية للمنطقة والنقل وتحسين وتجميل المباني والطرق.

وشمل الاجتماع مناقشة قطاع الإيواء كالفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات وأماكن الجذب كأواسط المدن، وتأهيل وتطوير المواقع السياحية والقرى التراثية والأسواق والمتاحف والمواقع الأثرية والطبيعية والحرف والصناعات التقليدية والأندية والملاعب الرياضية ومواقع الرياضات والمغامرات والتسوق العائلي والمطاعم والمقاهي العالمية والشعبية والمراكز والمسارح الثقافية والسياحة الزراعية.

وناقش أمير عسير مع أعضاء المجلس البرامج والأنشطة والفعاليات كالمهرجانات الرئيسة ومهرجانات المحافظات والمؤتمرات والمعارض والبرامج التدريبية والتوعوية والبطولات والفعاليات الرياضية والتذكارات والمطارات والمخارج البرية للمنطقة.

إضافة إلى قياس الحركة السياحية من حصر للمعلومات السياحية، والإحصاءات السياحية، واستقصاء رضا السائح.

من جهة أخرى استقبل الأمير فيصل بن خالد في مكتبه بالإمارة مدير قسم الأمن والحراسات بالإمارة النقيب مهدي القحطاني الذي تسلم منه خطاب شكر وتقدير نظير حصوله على نوط الرامي.

أكد رجال وسيدات أعمال شاركوا في وفد الخليج العربي الذي استضافته الغرفة التجارية الصناعية في أبها على هامش فعاليات الاجتماع 43 لرؤساء غرف اتحاد مجلس التعاون الخليجي الذي اختتم أعماله مؤخرا باستضافة من الغرفة التجارية الصناعية في أبها أن عسير عامرة بمشاريع استثمارية سياحية وتعليمية وزراعية وتعدينية وصناعية وعقارية.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية الصناعية وغرفة أبها المهندس عبد الله المبطي: “إن سلة عسير الاستثمارية عامرة بالخيرات تضم كافة ما يتطلع إليه المستثمر الخليجي كونها تتميز بالتعددية، ووجود التشجيع والدعم من سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، وتفاعل الجهات ذات العلاقة”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت