Booking.com

قالت أمانة الرياض أمس إن منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي الملز سيستقبل زواره من المواطنين والمقيمين طيلة أيام الأسبوع, وتم تحديد يومَيْ (الاثنين – الأربعاء) للرجال, وأربعة أيام للعوائل من يوم (الثلاثاء- الخميس – الجمعة – السبت) ما عدا يوم الأحد الذي تُقفل فيه أبوابه للصيانة.

منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي الملز

منتزه الملك عبدالله يحتوي على أحدث وأكبر نافورة من نوعها في السعودية

 وبيّنت أن أبواب المنتزه ستفتح من الساعة الرابعة عصـراً إلى الحـادية عشـرة مسـاءً, ويبدأ عـرض النافورة المضيئة من الساعة الثامنة والنصف إلى التاسعة مسـاءً.

[box type=”success” ]اعثر على فنادق وشقق فندقية بأسعار مميزة في الرياض[/box]

 ويعد منتزه الملك عبدالله من أكبر المتنفسات الطبيعية لأهالي العاصمة لتوفر المسطحات الخضراء والبحيرات والحدائق وممرات المشاة ومناطق ألعاب الأطفال ومبنى المناسبات والمطعم والكافتيريا بما يجعل منه متنفساً نموذجياً لجميع أفراد العائلة.

 وتبلع مساحة المنتزه الإجمالية 318 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء, ويحتوي على أحدث وأكبر نافورة من نوعها في السعودية بارتفاع يصل إلى أكثر من 110م, ويمكن رؤيتها من جميع الأحياء المحيطة بالمنتزه, ويتم تشغيلها بتقنيات عالية تضم أجهزة الليزر التفاعلية وتقنيات تغيير أشكال واتجاهات المياه المندفعة منها بالإضافة إلى نظام للضباب يحيط بجسم النافورة وشاشات تلفزيونية مائية.

إضافة إلى توافر الخدمات كافة من مواقف السيارات التي تتسع لما يزيد على 1000 سيارة, ودورات المياه ومصلى للرجال وآخر للنساء ومبنى متكامل للإدارة وآخر للصيانة وساحة للعروض والاحتفالات على مساحة 12 ألف متر مربع, ومبنى للمناسبات بمساحة 1160 متراً مربعاً, وبحيرة رئيسية على مساحة تزيد عن 13 ألف متر مربع ومناطق لألعاب الأطفال وحديقة استكشافية تضم عددا كبيرا من الأشجار والنباتات.

كما يحتوي المنتزه على بحيرة اصطناعية ونوافير بأشكال جمالية متنوعة وجلسات خاصة للعائلات حيث إن عددا كبيرا منها مغطى بمظلات بالإضافة إلى مدرجات للجلوس, والتي ترتبط بشبكة كبيرة من ممرات المشاة هذا بالإضافة إلى المرافق الخدمية لراحة زوار المنتزه والتي تشمل مطعماً وكافتيريا في مبنى مكون من طابقين تزيد مساحة كل طابق منهما عن 770 متراً مربعاً, ومصلى للرجال وآخر للنساء, وعددا كبيرا من دورات المياه موزعة في جميع أرجاء المنتزه.

 وأكدت الأمانة حرصها على توفير الخدمات كافة التي قد يحتاج إليها زوار المنتزه من خلال اعتماد خطة متكاملة لإدارته وتشغيله وأعمال الصيانة اللازمة لجميع مرافقه إضافة إلى توفير كل متطلبات السلامة من شبكات للإطفاء وكوادر مدربة للتعامل مع أي مشكلات طارئة, وفرق للنظافة والعناية بالمسطحات الخضراء.

 كما يعد المنتزه الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين مَعلماً حضارياً جديداً يعزز من قدرات العاصمة لتلبية الاحتياجات الإنسانية كافة لسكانها من مصادر الترفيه والخدمات الاجتماعية, ويدعم جهود الحفاظ على سلامة البيئة وترسيخ مفهوم أنسنة الرياض إضافة إلى إثراء إمكانات الرياض بمقومات تنمية السياحة الداخلية وثروتها من الحدائق والمتنزهات العامة التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت