Booking.com

انطلقت فعاليات أيام الشارقة التراثية الـ17 في خورفكان، أول أمس الخميس، بمسيرة مميزة بمناسبة يوم التراث العالمي، الذي يصادف 18 إبريل من كل عام.

وتضمنت احتفالات انطلاقة الأيام في خورفكان، برنامجاً حافلاً بالفعاليات والأنشطة، من بينها العروض الشعبية الفنية، إلى جانب قصائد شعرية، وعروض للفرق الشعبية المشاركة، لاقت جميعها تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور والزوار.

وقد جابت الفرق الشعبية المحلية والعربية والعالمية مختلف ساحات الأيام، وصولاً إلى المسرح، وأحيت الأيام احتفالية النصف من شعبان، “حق الليلة”، في ظل تواصل الفعاليات المتنوعة والجاذبة، في أيام الشارقة التراثية.

وقد انطلقت الفرق من ساحة العرصة، مروراً بمختلف الساحات وصولاً إلى مسرح الأيام، وطرب جمهور الأيام وزوارها وعشاق التراث على إيقاع فن العيالة والليوا والحربية والفنون الجبلية والدان، بالإضافة إلى الفنون الشعبية والرقصات التراثية من مصر وأوكرانيا والمغرب والعراق وتايوان والسودان وهولندا، والصين وسوريا ورومانيا وطاجيكستان، وبقية الفرق العربية والأجنبية المشاركة.

وتضمنت الاحتفال بليلة النصف من شعبان “حق الليلة”، مجموعة من الفعاليات مع اقتراب نسائم الشهر الفضيل، وسط أجواء اتسمت بالدفء، وعمقت التراث في نفوس الصغار، الذين حرصوا على ارتداء الملابس التقليدية المميزة بطابعها التراثي.

ونظم ركن الأطفال، الاحتفالية السنوية بمناسبة “حق الليلة”، فيما حصد الأطفال هدايا تذكارية، وأكياس الحلوى التي تحمل صور شخصيات محببة لقلوب الأطفال، وتضمن ركن الحرف، فعاليات متنوعة أدخلت البهجة والسرور، إلى قلوب المشاركين في الفعالية من الصغار والكبار.

وشملت أنشطة الفعاليات في ركن الحرف، عرضاً للمأكولات الشعبية، وتقديم العروض التراثية، والهدايا التذكارية، إضافة إلى سحوبات على جوائز عينية خصصت للأهالي.

وتنوعت مشاركة أوكرانيا في أيام الشارقة التراثية، خصوصاً أنها حلت ضيفاً على الشارقة ومعهد الشارقة للتراث، للمشاركة في برنامج أسابيع التراث العالمي، حيث تفاعل زوار الأيام وعشاق التراث مع أنشطة وبرامج أوكرانيا وفرقها الفنية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.