Booking.com

كشف خالد الوافي مدير “برنامج شباب مكة في خدمتك” عن أن البرنامج يقدم خمسة أنشطة رئيسية, وهي خدمة الطائفين, ونشاط الإسعافات الأولية, ونشاط التوعية بالطريق, وتنظيم الحركة في مواقف كدي, ونشاط إرشاد التائه مشيرا إلى أنه عمل في هذه الأنشطة في السنوات الخمس الأخيرة حوالى 3600 شاب قدموا خدماتهم المجانية لأكثر من 338 ألف شخص.

الحجاج

1000 شاب يقدمون الخدمات المجانية لضيوف الرحمن

وقال أن طريقة العمل في الأنشطة الخمسة وعدد العاملين فيها والمستفيد منها مبتدئا بخدمة الطائفين التي قال إنها تهدف إلى تطويف كبار السن وأصحاب الاحتياجات وتسعيتهم مجانا بعربات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام خلال ساعات الذروة, وتوفير بعض احتياجاتهم خلال الطواف كالشمسيات وأكياس وضع الأحذية والمناديل.

وأوضح الوافي إلى أن هذا البرنامج يقدم كذلك نشاط إرشاد الحجاج التائهين في المنطقة المركزية, وقد بلغ عدد العاملين به خلال السنوات الخمس الماضية 620 شابا, واستفاد من هذه الخدمة 70545 شخصا، إضافة إلى نشاط العيد ومعايدة المرضى وكبار السن والاحتفاء بوفود الرحمن وتوصيل أهل مكة المكرمة إلى الحرم والعديد من الحملات التي يقدمها البرنامج كمواساة للأيتام وإحساس للأطفال المعوقين وإفطار صائم وغيرها.

 وأشارا الي أن برنامج شباب مكة هو برنامج متجدد ويسعى إلى تطوير أنشطته وفعالياته من خلال تطوير جهازا الكترونيا يقوم بجلب بيانات الحاج التائه عبر ارتباط النظام الإلكتروني بوزارة الحج وعدد من الجهات الحكومية لتسهيل إيصال الحاج إلى مقر إقامته حيث يعمل مجموعة من شباب مكة في خدمة إرشاد الحجاج التائهين في المنطقة المركزية بعد تدريبهم على المواقع التي يحتاجها الحجاج غالبا.

وقال الوافي أن البرنامج وللعام الثامن على التوالي يتشرف بتقديم خدماته لزوار المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك في المسجد الحرام والمنطقة المركزية بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية، ويشارك في تقديمها أكثر من 1000 شاب مكي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت