Booking.com

خرجت الأمسية السنوية الرابعة للإعلام السياحي بالإعلان عن إطلاق فريق الإعلام السياحي الذي يضم مجموعة من الإعلاميين المهتمين بالسياحة لتكوين مجموعة تطوعية تهدف إلى نشر الثقافة السياحية وتوعية السائح السعودي.

فريق الإعلام السعودي

14 مليون سائح أجنبي زار السعودية خلال عام

وأقيمت الأمسية أول أمس الخميس بضيافة فندق قصر الرياض, وتنظيم المركز السعودي للإعلام السياحي, وحضرها نخبة من الإعلاميين المهتمين بالإعلام السياحي إضافة إلى مشاركة من التسويق ومن الإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار, ومشاركة من الناقل الرسمي للأمسية “طيران ناس”, وكذلك شهدت الأمسية حضور للملحقات الثقافي والسياحي بالسفارة التركية في الرياض “حسين آس”.

وواجه نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والبرامج المكلف -حمد آل الشيخ- ومدير مشروع قافلة الإعلام بالهيئة عتاب وملاحظات الإعلاميين والمهتمين حول ما ينقص سياحتنا الداخلية, وكيفية دعمها, وخرجوا من الأمسية بملاحظات ثرية حرصوا على تسجيلها للعمل بها وتلافي الأخطاء مستقبلاً.

وشدد “آل الشيخ” على الأخذ بالأرقام الصحيحة للسياح السعوديين للدول المختلفة من مصادرها المعتمدة مستغرباً إعلان أرقام مليونية لزوار دبي من السعوديين في فترات لم يتجاوز فيها السياح (80) ألفاً, وفق أرقام موثوقة من مصادر رسمية بناءً على اعتبارات تقييم شخصي.

وأعلن نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن عدد السياح الأجانب زوار السعودية يصلون بالعام الواحد إلى (14) مليون سائح, نصفهم فقط من زوار الحرمين الشريفين بينما النصف الآخر فقد زار المملكة لسياحة الأعمال أو سياحة زيارة الأهل والأصدقاء.

وشدد بعض الحضور على ضرورة الاستفادة من زوار الحرمين الشريفين في دعم البرامج السياحية المحلية المختلفة, وضرورة تحويل مطار جدة لمطار سياحي يوصل السياح من دول الغرب بدول الغرب, كحال أغلبية المطارات بالدول المجاورة.

وقال رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي المكلف محمد آل عبدالكريم أن تنظيم أمسية الإعلام السياحي التي يبادر المركز سنوياً بتنظيمها تهدف لجمع المختصين في مجالي السياحة والإعلام لمناقشة تحديات السياحة السعودية, ودعم مفهوم الإعلام السياحي بالمملكة الذي يعتبر من التخصصات الإعلامية الحديثة على مستوى الوطن العربي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت