Booking.com

أعفت الحكومة الإندونيسية المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول إلى إندونيسيا، حيث سيكون بإمكانهم الدخول والخروج من وإلى أراضيها عبر منافذ الجوازات في المطارات والموانئ الدولية الإندونيسية، بدون تأشيرة دخول.

وقد حددت الحكومة أغراض الدخول المعفاة من التأشيرة، وهي (زيارة حكومية، زيارة دراسية، زيارة اجتماعية وثقافية، زيارة سياحية، زيارة عمل تجارية، زيارة عائلية، والعبور للسفر إلى دول أخرى).

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء لإندونيسيا، ولقائه بالرئيس جوكو ويدودو، ووزيرة الخارجية رينتو مرسودي.

فقد أكد الجبير خلال زيارته اليوم على قوة ومتانة العلاقات السعودية – الإندونيسية، ونوّه إلى أن مكانة المملكة الإسلامية كونها مهبط الوحي وموطن الحرمين الشريفين، وكذلك المكانة التي تتمتع بها إندونيسيا كأكبر دولة إسلامية، من شأنها أن تخدم قضايا الأمة.

الإعفاء في إطار قرار يشمل عدداً من الدول

وأصدرت حكومة جاكرتا النظام الرئاسي رقم (104) لعام 2015م، حيث أضافت عبر هذا النظام عدد الدول التي حصلت على تسهيلات إعفاء تأشيرات الدخول إلى الأراضي الإندونيسية، كانت المملكة من بينها.

وكانت دولة الكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان على المستوى الخليجي وتونس ومصر على الصعيد العربي من بين الدول التي تم إدراجها ضمن القائمة، إلى جانب عدد من الدول الأخرى.

ويستطيع مواطنو هذه الدول الدخول والخروج إلى ومن إندونيسيا عبر منافذ الجوازات في المطارات والموانئ الدولية في شتى المناطق الإندونيسية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت