Booking.com

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن إعفاء مواطني 13 دولة أوروبية من الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن شأن القرار الجديد أن يعزز شعبية دبي بين السياح الأوروبيين.

Dubai-International-Airport

ابتداءً من 22 مارس الجاري بإمكان جميع مواطني الاتحاد الأوروبي دخول الإمارات دون الحصول علي تأشيرة

وبالإضافة إلى إعفاء مواطني 15 دولة أخرى قبل هذا القرار من الحصول على تأشيرة الدخول بات الآن بإمكان جميع مواطني الاتحاد الأوروبي ممن يملكون جوازات سفر عادية دخول دولة الإمارات دون تقديم طلب مسبق للحصول على تأشيرة الدخول، ويسري هذا القرار ابتداءً من 22 مارس 2014.

وعلى هامش مشاركته في “بورصة برلين للسياحة 2014” معرض السياحة الأضخم من نوعه في العالم صرح سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “يعتبر هذا القرار خطوة إيجابية مهمة من جانب وزارة الخارجية الإماراتية، وسيكون له تأثير كبيـر على دبي كوجهة جاذبة للسياح من البلدان الـ 13 التي شملها الإعفاء، وفيما يتعلق بسياحة الأعمال يسهم إعفاء مواطني جميع دول الاتحاد الأوروبي في تحسين مكانة دبي كنقطة التقاء بين مجتمع الأعمال الأوروبي ونظيره في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا”.

وأضاف المري: “لطالما كانت البلدان الأوروبية ضمن قائمة أسواقنا العشرين الأكثر تصديراً للسياح إلى دبي حيث حل أكثر من 2,8 مليون سائح أوروبي ضيوفاً على فنادق المدينة في عام 2013”.

ولا شك أن رفع قيود الحصول على التأشيرة سيتيح لهؤلاء سهولة أكبر في ترتيبات السفر من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، ولذلك لقي هذا الخبر أصداءً إيجابية واسعة هنا في بورصة برلين للسياحة سواءً لدى شركائنا في قطاع السياحة بدبي أو بين وكالات السفر الأوروبية.

وتضم قائمة البلدان الـ 13 التي يشملها الإعفاء الجديد كلاً من بولندا، وسلوفينيا، وسلوفاكيا، والتشيك، وليتوانيا، والمجر، ولاتفيا، واستونيا، ومالطا، وقبرص، وكرواتيا، ورومانيا، وبلغاريا.

وتشمل قائمة الأسواق الأكثر تصديراً للسياح إلى دبي خلال عام 2013 على 5 بلدان أوروبية سبق إعفاء مواطنيها من طلب الحصول المسبق على تأشيرات الدخول، وهي: المملكة المتحدة (المرتبة 3)، وألمانيا (المرتبة 7)، وفرنسا (المرتبة 14)، وإيطاليا (المرتبة 17)، وهولندا (في المرتبة 20).

واختتم المرّي حديثه قائلاً: “فيما نعمل على تحقيق هدفنا باستقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020 تتعاون دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بشكل وثيق مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بالمنتجات السياحيّة التي تقدمها دبي”.

ويشمل ذلك تطوير البنية التحتية، وإنشاء مزيد من الفنادق ووجهات الجذب السياحي، وبالإضافة إلى ذلك إطلاق فعاليات وتجارب سياحية فريدة فضلاً عن توظيف موقعنا الجغرافي المتميز، وتسهيل سبل الوصول إلى الإمارة بفضل البنية التحتيّة العالمية لقطاع الطيران فيها.

وبالتزامن مع توسيع شبكة وجهات شركائنا في قطاع الطيران وافتتاح مطارنا الدولي الثاني سيسهم الإعفاء الجديد في جعل دبي أكثر ارتباطاً ببقية أنحاء العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت