Booking.com

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول إلى دولة ألبانيا الأوروبية، وذلك بدءاً من أول إبريل القادم وحتى 31 أكتوبر 2019.

وقد قررت ألبانيا، إعفاء مواطني عدة دول خليجية من بينهم السعودية والبحرين وسلطنة عمان من الحصول على التأشيرة المسبقة، دون النظر لتأشيرة الشنغن المتعدد “الاتحاد الأوروبي” الذي كان شرطاً للسماح بالدخول أو لحاملي التأشيرة المسبقة.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية السعودية على موقع “تويتر”: “قرار الحكومة الخاص بإعفاء مواطني عدد من الدول ومن ضمنها المملكة العربية السعودية من الحصول على التأشيرة المسبقة للدخول إلى ألبانيا وذلك خلال الفترة من 1 أبريل إلى 31 أكتوبر 2019”.

وأكد مصدر في سفارة جمهورية البانيا لدى العاصمة السعودية على أن القرار جاء للتسهيل على رعايا الدول الخليجية الراغبين بزيارة البانيا وقضاء العطلة الصيفية هناك.

ويشار إلى أن جمهورية ألبانيا كانت تشترط التأشيرة المسبقة أو لحاملي الشينجن الأوروبية للسعوديين الراغبين في السفر إليها.

وتُعتبر ألبانيا إحدى أهم الوجهات السياحية التي تجذب ما يزيد على 54 ألف سائح سعودي سنوياً، إضافة إلى رجال الأعمال ومشروعاتهم الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن ألبانيا هي إحدى دول إقليم البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا، ويحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود، وكوسوفو إلى الشمال الشرقي، وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: