Booking.com

تعتزم مجموعة الإمارات إنشاء “مركز زوار الصحراء” المقرر افتتاحه في أواخر عام 2021، ضمن خطط محمية دبي الصحراوية في المستقبل لتعزيز تجربة الزائر بما سيوفر برنامجاً تعليمياً للزوار ويعزز معرفتهم بالصحراء والبيئة، بالإضافة إلى دعم جهود الحماية.

وتقوم محمية دبي الصحراوية على مساحة 225 كيلومتراً مربعاً، أي ما يشكل 5% من مساحة إمارة دبي، وتخصص مساحة صغيرة للأنشطة السياحية تحت ضوابط ورقابة دقيقة، وقد اجتذبت في العام الماضي أكثر من 238 ألف زائر.

وبلغ عدد زوار محمية دبي الصحراوية 238303 أشخاص في 2019/ 2020، غالبيتهم عن طريق “المغامرات العربية”وتضم المحمية 1425 رأساً من الحيوانات ذات الحافر كما أبريل 2020، وفي مارس 2020، كانت المحمية موئلاً لـ800 من المها العربي و450 غزالاً عربياً و120 غزال رمل، سُجلت ولادة 88 مها في المحمية خلال عام 2019.

وقد قالت مجموعة الإمارات في بيانها: “أعادت محمية دبي الصحراوية فتح أبوابها لاستقبال الزوار في منتصف يونيو مع تطبيق تدابير وإجراءات السلامة، بعد إغلاقها منذ مارس الماضي بسبب جائحة كوفيد-19”.

وتحتفل مجموعة الإمارات بمرور 20 عاماً على شراكتها مع محمية دبي الصحراوية وإصدار المحمية أول تقرير سنوي لها، ويتزامن ذلك مع استئناف تدفق الزوار الدوليين على دبي مجدداً.

وشهدت الشراكة بين طيران الإمارات ومحمية دبي الصحراوية تطورات عاماً بعد عام، حيث استثمرت طيران الإمارات 28 مليون درهم في المحمية منذ إنشائها، منها 8 ملايين درهم في السنوات الخمس الماضية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت