Booking.com

أبرمت دولة الإمارات وكولومبيا على اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة بين البلدين لحاملي جوازات السفر العادية.

وقد وقع الاتفاقية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ولوز ستيجا هارا نائبة وزير خارجية كولومبيا، وذلك عقب اللقاء المشترك الذي عقد بينهما في إطار زيارته الرسمية إلى كولومبيا.

فيما استقبل الرئيس إيفان دوكي ماركيز رئيس جمهورية كولومبيا في بوغوتا، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له.

وبحث سموه والرئيس الكولومبي خلال اللقاء العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات منها السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

كما تبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب رئيس كولومبيا بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً على أهمية هذه الزيارة التي تعكس العلاقات المتنامية بين البلدين والحرص المستمر على تعزيز التعاون المشترك وتنميته في المجالات كافة.

كما افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مقر سفارة الدولة لدى بوغوتا، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى كولومبيا.

وأزاح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ولوز ستيجا هارا نائبة وزير خارجية كولومبيا الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح مقر السفارة.

وأكد سموه أن افتتاح مقر سفارة دولة الإمارات لدى كولومبيا يأتي انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك مع كولومبيا في المجالات كافة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت