Booking.com

افتتح عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث جناح جمهورية باكستان في القرية العالمية، والذي تنظمه مؤسسة الوسمي للاستشارات التراثية بدبي.

القرية العالمية دبي

القرية العالمية بدبي تفتتح جناح جمهورية باكستان

حضر حفل الافتتاح احمد بن حسين المدير التنفيذي لعمليات القرية العالمية، وإبراهيم عبد الرحيم مدير الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إضافة إلى عدد من المسئولين في القرية العالمية.

بدأ الاحتفال بقص الشريط التقليدي للجناح ثم قام بن دلموك والحضور بجولة داخل اروقة الجناح حيث استمتع بالشرح والتفصيل من المسؤولين عن المحال الموجودة في الجناح، وقد انتهت الجولة في مسرح الجناح حيث تم تقديم أوبريت غنائي باللهجة الأوردية قدمه بعض شباب وفتيات الجالية الباكستانية الموجودة داخل الدولة كما تم خلال الافتتاح تكريم عدد من أبناء الجالية الباكستانية تكريماً لهم وعلى دورهم في نجاح الجناح الباكستاني في الأعوام الماضية.

وقال بن دلموك: “إن مشاركة الجناح الباكستاني في القرية العالمية بدأ مع بداية القرية خلال أول مهرجان دبي للتسوق، ويتواصل مشاركته عاما بعد عام وبقوة”.

ويتضمن الجناح الباكستاني في القرية العالمية المشغولات الجلدية، واليدوية، وأقمشة رجالية ونسائية إضافة إلى مأكولات شعبية باكستانية إضافة إلى الملبوسات والأحذية للكبار والصغار.

وجدير بالذكر أن القرية العالمية هي إحدى أكبر وأقدم العلامات التجارية المحلية، وأبرز المعالم السياحية في دبي، وتضم أكثر من 10،000 موظف يعملون خلال هذا الموسم التشغيلي لتقديم تجربة رائعة للزائرين والسياح لفترة تستمر خمسة أشهر، وتستقطب القرية خلال الموسم الواحد أكثر من 5 ملايين زائر لتصبح بذلك الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، وتقع القرية العالمية على شارع الشيخ محمد بن زايد وتوفر أكثر من 17،000 موقف للسيارات.

والقرية العالمية في دبي هي عالم متكامل وحوار مستمر للحضارات وتستقطب كافة الجنسيات لما تضمّه من تنوع للثقافات، وهي وجهة التسوق الثقافية والترفيه الأكثر شهرةً في المنطقة في أجواء خارجية مميزة، وتوفر لقرية العالمية لزوارها مجموعة مذهلة من المهرجانات حيث يجتمع العالم في مكان واحد، وتفتح وجهة الترفيه والتسوق أبوابها لمدة 161 يوم، وسوف تستضيف 70 دولة مشاركة في 36 جناح للعرض من بينهم ثمانية جدد كما ستضم أكثر من 50 لعبة، و26 مطعم يقدمون مأكولات من جميع أنحاء العالم.

إلى جانب الأكشاك التي تقدم للزائر خيارات عديدة تضم الأطباق الشعبية والتقليدية والحلويات والموائد العالمية، وتبقى الأكشاك المتخصصة متفردة لما تقدمه من مأكولات ومشروبات ومذاقات ونكهات وأصناف خاصة أشتهرت بها الأقاليم والبلدان كالفواكه التايلندية وشاي الكرك والبطاطا التركية.

وتوفر القرية العالمية خياراتٌ واسعة من الترفيه بتقديم فعالياتٍ، وعروض متنوعة من الإمارات، واليمن، والبحرين، وعمان، والكويت، وتونس، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، والمغرب، والهند، وقطر، وإيران، وباكستان، ومصر، وتايلاند، وسوريا، ولبنان، والصين إلى جانب العديد من العروض الأخرى.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى القرية العالمية 15 درهماً، ويبقى الدخول مجاناً بالنسبة للأطفال دون الثالثة من العمر إضافة إلى ذوي الإحتياجات الخاصة والمسنين مما يجعل القرية العالمية الوجهة الترفيهية الأكثر توفيراً من حيث سعر تذكرة الدخول في منطقة دول التعاون الخليجي.

وتفتح القرية العالمية أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة 4 عصراً حتى الثانيةَ عشرةً منتصف الليل، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 4 عصراً حتى 1 صباحاً.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت