Booking.com

تنطلق لأول مرة ضمن احتفالات أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني الألعاب النارية, وذلك يوم الاثنين 17/11/1434ه في تمام الساعة التاسعة مساءً لتزين سماء مدينة الرياض بألوانها المبهجة وأشكالها الجذابة المبهرة, وذلك في إطار فعاليات أمانة منطقة الرياض للاحتفال باليوم الوطني.

الألعاب النارية

انطلاق الألعاب النارية بشكل متزامن لمدة 15 دقيقة تقريباً في خمسة مواقع

وسيستمر انطلاق الألعاب النارية بشكل متزامن لمدة 15 دقيقة تقريباً من خمسة مواقع اختارتها أمانة الرياض بعناية بحيث يمكن مشاهدتها في جميع أحياء مدينة الرياض, وتشمل مواقع إطلاق الألعاب النارية استاد الملك فهد الدولي, واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز, وجامعة الأمير سلطان بحي صلاح الدين, وجوار الجسر المعلق غرب الرياض, وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز بالقرب من الدائري الجنوبي.

وحرصاً على سلامة زوار موقع إطلاق الألعاب النارية اتخذت الأمانة كافة تدابير الأمان والسلامة في نقل وتخزين الألعاب النارية وإجراءات إطلاقها وتحديد مناطق للإطلاق يحظر الاقتراب منها بالإضافة إلى التنسيق مع وحدات من الدفاع المدني والهلال الأحمر للتواجد في جميع مرافق إطلاق الألعاب النارية.

ومن ناحية اخري أعدت أمانة منطقة الرياض بتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل برنامجاً متكاملاً للاحتفال باليوم الوطني 83 في سبعة مواقع متفرقة بالعاصمة.

ويتضمن برنامج الفعاليّات التي تبدأ مساء يوم الاثنين المقبل عروضاً لعددٍ من القطاعات والأجهزة العسكرية والأمنية إضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة بدعم ومتابعة من أمير منطقة الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز, ونائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لإتاحة الفرصة لأبناء الوطن للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني للمملكة هذا العام.

 وخصصت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها بيوم الوطن خمسة مواقع لاستقبال العائلات هي منتزه الملك عبدالله بحي الملز, ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي, وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي, وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز, وساحة الدوح إضافة إلى استقبال الشباب والرجال في ساحة شرق الرياض بحي القادسية بباقة من الفعاليّات الترفيهية تشمل عروضاً للدراجات النارية, والسيارات, والطيران الشراعي, والذي يحمل أعلام المملكة.

 وتشمل الاحتفالات عدداً من الفعاليّات التراثية والفلكلورية داخل الخيمة الشعبية التي تم إنشاؤها بالساحة بتصميمات تراثية بديعة, وكذلك في مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقدم عدداً كبيراً من الأنشطة التي تتيح لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين المشاركة في الاحتفال بيوم الوطن.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام, وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث صدر في 17 جمادى الأولى, 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية, واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت