Booking.com

بحثت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع رئيس وأعضاء جمعية فنادق البترا ومدراء وأصحاب الفنادق السياحية في اللواء أمس سبل التعاون لإطلاق حملة لتشجيع السياحة في البتراء خلال موسم الصيف القادم.

 البترا

558 ألف زائر لمدينة البترا الأثرية الأردنية العام الماضي

وقال نائب رئيس إقليم البترا مفوض المحمية الأثرية والسياحة الدكتور عماد حجازين إن الهدف من اللقاء هو إيجاد آلية تعاون للخروج بأسعار تشجيعية لزوار المدينة خلال الصيف القادم من أجل تعزيز حركة السياحة.

ودعا الفنادق العاملة في المنطقة إلى تزويد السلطة بعروض الأسعار ليتسنى لها اتخاذ بقية الإجراءات من أجل تنفيذ الحملة بالتعاون مع كافة الفعاليات العاملة في الوسط السياحي, وللتوصل إلى أسعار تفضيلية تجلب السياح للمنطقة وتنشط السياحة فيها.

وكشف عن وجود توجه لدى سلطة إقليم البترا لدراسة إجراء خصومات على تذاكر دخول المدينة للسياح الذين تثبت إقامتهم في البترا إلى جانب أن السلطة تسعى لإثراء الحملة بفعاليات مسائية وسياحية كي تكون جاذبة للسياح وتثري زيارتهم إلى المنطقة.

واوضح حجازين أن الحملة تهدف إلى استقطاب السياح من شتى أنحاء العالم والتوصل إلى السوق العربي, مشيرا إلى أن البترا تعتبر مهمة بالنسبة للسياحة الأجنبية غير أن أعداد زوارها من العرب والأردنيين تعتبر متواضعة مقارنة مع الأجانب.

وأشار إلى أن الحملة تأتي بهدف الحد من موسمية السياحة وتدنيها خلال الفترة الصيف, ولتخفيف وطأة تأثير الظروف السياسية على واقع السياحة في المدينة.

وأكد أن السلطة عازمة على تعزيز تواصلها مع مختلف الفعاليات السياحية العاملة داخل وخارج اللواء من أجل الخروج بمنتج سياحي مميز ومنافس بما يتلاءم والمكانة العالمية لمدينة البترا.

وأوضح أن السلطة ستشارك هذا العام في عدد من المعارض السياحية الهامة كمعرضي برلين ودبي إلى جانب أنها ستطرق أسواقا سياحية جديدة من أجل جلب مزيد من السياح إلى المدينة.

واستعرض حجازين خلال اللقاء الذي حضره مدير السياحة والتسويق في السلطة صبري الفضول عددا من الخطوات التي تم اتخاذها في الآونة الأخيرة على الصعيد السياحي, والتي تضمنت وضع خطة متكاملة لمعالجة تحديات السياحة داخل وخارج حدود المحمية الأثرية بعد سلسلة لقاءات أجراها رئيس السلطة مع الوسط السياحي.

وأضاف حجازين إن من الخطوات التي تمت على صعيد قطاع السياحة, هو ربط تراخيص المنشآت العاملة بالبترا بسلطة الإقليم مباشرة, مشيرا إلى أنه تم حتى الآن ترخيص 18 فندقا سياحيا من قبل السلطة, وهي خطوة تجري للمرة الأولى في إقليم البترا.

ولفت إلى أنه تم استحداث لجنة سياحية محلية دورها الأساسي هو الرقابة والتفتيش على المنشآت السياحية لمتابعة مدى التزامها بتقديم منتج مميز ومنافس بما يليق بسمعة السياحة في البترا والمملكة.

هذا وقد بلغ عدد زوار مدينة البترا الأثرية خلال العام الماضي (558043 زائرا) من مختلف الجنسيات, وذلك وفقا للإحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

وبحسب الاحصائية زار البترا خلال العام الماضي (462477 سائحا أجنبيا), و(95566 زائرا عربيا وأردنيا), و(16686 زائرا) من طلبة المدارس والوفود إلى جانب (38496) ممن زاروا البترا ليلا.

وسجلت أعداد زوار المدينة خلال العام الماضي تراجعا بلغت نسبته (4%) مقارنة بسابقه, و(3%) مقارنة مع (سنة 2011), و(38%) بالمقارنة مع (العام 2010) الذي كان قد شهد حراكا سياحيا مميزا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت