Booking.com

قال عضو مجلس بلدي المحرق في مملكة البحرين غازي المرباطي إنه تم البدء في العمل بشكل فعلي بإنشاء أول حديقة معلقة في البحرين بمنطقة حالة بوماهر بالدائرة الخامسة لتعتبر بذلك أول حديقة معلقة يتم إنشاؤها مستوى المملكة.

البحرين

إنشاء أول حديقة معلقة في البحرين بما يقارب 12 مليون ريال

وأكد المرباطي ان كلفة استملاك الأرض بالإضافة إلى إنشاء الحديقة بلغ ما يقارب المليون و200 ألف دينار أي ما يعادل 12 مليون ريال, مبيناً أنه سيتم انجاز الحديقة في فترة 8 شهور لترى النور خلال مطلع مارس المقبل.

وأوضح ان المشروع يأتي ضمن توجهات وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني, والتي تستهدف الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة, مشيراً إلى أن الموازنات التي تطرحها الوزارة للاستملاكات متواضعة جداً, وتبلغ سنوياً 2.5 مليون دينار لكل المحافظات الخمس, وهي لا تفي للطلبات المتزايدة على استملاكات الأراضي والعقارات لتحويلها الى مشاريع للمنفعة العامة فجاءت فكرة إنشاء أول حديقة معلقة لتوفير مواقف للسيارات وحديقة في نفس الوقت وتسهيلاً على مرتادي الحديقة في منطقة ضيقة مكتظة بالسكان وتعاني من شح المواقف العامة.

وأضاف انه سيتم استغلال الطابق الأرضي كمساحة لإنشاء مواقف السيارات نظراً لشحة الأراضي وموازنة الاستملاكات, وستكون الحديقة في الدور الأول, مبيناً ان المشروع سيكون مقصداً للمواطنين من أهالي الدائرة والمحافظات الأخرى والسائحين باعتبار انه الأول من نوعه في المملكة, وسيحتوي على كافة الخدمات الضرورية.

وبين المرباطي «نأمل خلال المرحلة القادمة ان تشهد الدائرة مشاريع مماثلة لهذا المشروع وتعميمه على المحافظات الأخرى نظراً لشح الأراضي والاستثمار الأمثل لها, متقدماً بالشكر إلى وزارة البلديات والتخطيط العمراني ممثلةً في وزير البلديات د.جمعة الكعبي, ووكيل الوزارة د. نبيل أبو الفتح, والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ على هذا الانجاز وكافة طاقم الوزارة, وعلى دعم هذا المشروع ليرى النور, والذي كان واضحاً من خلال التواصل المستمر بين مسؤولي الوزارة والقائمين على هذا المشروع إذ لا حظنا ان العمل جار على قدم وساق».

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: