Booking.com

أكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أهمية مواكبة كل التطورات التكنولوجية والخدمات الإلكترونية في الترويج لإمارة الشارقة, والتي تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

الشارقة

مشاركة الشارقة في أكبر المعارض السياحية يساهم بشكل كبير في زيادة من السياح

وتحرص الهيئة على فتح نوافذ في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي, وبعدد من اللغات بهدف توفير كل المعلومات والخدمات التي يحتاجها الزائر إضافة إلى الترويج لمقومات الشارقة السياحية.

أضاف المدفع أن الهيئة تعمل حالياً على عدد من الخدمات الإلكترونية مثل الخريطة التفاعلية وتطبيقات الهواتف الذكية والتي نسلّط الضوء من خلالها على المواقع والوجهات التجارية والسياحية في الإمارة مؤكداً حرص الهيئة على توفير كل المعلومات لزوّارها والمقيمين فيها على حد سواء والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للجميع.

كما أكد حرص الهيئة على تعزيز التعاون والعمل المشترك مع الشركاء في القطاع السياحي في الإمارة من القطاعين الحكومي والخاص بهدف الارتقاء بمنتج الإمارة المتميز, مشدداً على تفاعل الهيئة مع اقتراحاتهم البنّاءة في دعم هذا القطاع الحيوي عبر تقديم أعلى معايير الجودة الأمر الذي يصب في مسار نمو حركة السياحة في الإمارة.

وأشار إلى برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين بالشارقة  الذي أطلقته الهيئة في العام ,2009 حيث تجاوز عدد المرشدين السياحيين الذين تخرجوا ال 100 مرشد إلى جانب تنظيم عدد من ورش العمل والاجتماعات مع مديري منشآت فندقية وفاعلين بالقطاع إضافة إلى جولات ترويجية وفعاليات ثقافية متنوعة حول الإمارة.

وأضاف أن هذه الدورات والفعاليات تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتدريب وترخيص المرشدين السياحيين العاملين في الدولة وتعزيز كفاءات العاملين في القطاع عبر  إثراء معلوماتهم بتاريخ وحضارة الإمارة وإطلاعهم على أبرز المواقع التراثية والثقافية والترفيهية الموجودة في الإمارة, وتدريبهم على مهارات التعامل مع السياح تحت إشراف متخصصين في هذا المجال.

وأشار المدفع إلى تنظيم الهيئة مشاركات الإمارة في كبرى المعارض والمحافل الدولية المتخصصة بقطاعات السياحة والسفر والترفيه عبر مشاركة وفود رفيعة المستوى من القطاعين الخاص والعام في الإمارة وممثلين عن منشآت فندقية وشركات سياحية, إلى جانب تنظيمها خلال العام لعدد من الجولات الترويجية في كبرى العواصم والمدن الإقليمية والعالمية للترويج لمقومات الإمارة السياحية والثقافية وعقد اللقاءات والاتفاقيات مع شركاء في القطاع السياحي العالمي مما يسهم في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية وزيادة تدفق السياح إلى ربوعها.

أضاف أن المشاركة في أكبر المعارض السياحية يقع ضمن أولويات هيئة الإنماء للترويج لمنتج الشارقة السياحي وتعزيز مكانته في الأسواق الإقليمية والعالمية مما يساهم بشكل كبير في رفد قطاع الشارقة السياحي بمزيد من السياح وجذب رؤوس الأموال والاستثمارات والسلاسل الفندقية العالمية إلى الشارقة التي باتت بيئة استثمارية واعدة في المنطقة.

وحول مشاركة إمارة الشارقة في معرض سوق السفر العالمي الذي جرت فعالياته من 4-7 نوفمبر  الثاني الجاري في لندن, فقد أكد أهمية التواجد في هذا المعرض الذي يُعد ثاني أكبر معرض سياحي متخصص في العالم بعد معرض بورصة برلين للسياحة والسفر.

وأشار إلى أن امارة الشارقة استقطبت 1391632سائحاً حتى سبتمبر هذا العام بزيادة سجلت 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي, وجاء السياح الخليجيون في أعلى قائمة السياح خلال الأشهر التسعة الأولى هذا العام بنسبة 37% من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة خلال تلك الفترة ووصل عددهم إلى 509481 سائحاً بينما جاء السياح الأوروبيون في المرتبة الثانية بنسبة 33% ووصل عددهم إلى 455489 سائحاً في حين جاء الآسيويون في المرتبة الثالثة بنسبة 14% بمجموع 192715 سائحاً, وبلغت نسبة السياح من باقي الدول العربية 13%  بمجموع  178268 سائحاً فيما سجلت نسبة السياح من دول الكومنولث, الدول المستقلة, ودول أمريكا وإفريقيا والباسيفيك 4%.

واختتم المدفع أن الهيئة تخطط ضمن استراتيجياتها الترويجية التي تهدف للارتقاء بقطاع الإمارة السياحي لطرح عدد من العروض المميزة بالتعاون مع الفنادق وشركات السياحة والطيران بالإمارة من أجل تقديم باقة شاملة للتعريف بأهم مميزات الإمارة وزيارة معالمها المتنوعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت