Booking.com

دشنت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في وزير الداخلية سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بمكتبه في جدة، حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقدمها المديرية العامة للجوازات.

وقد اشتملت الخدمات الجديدة على خدمة تمديد تأشيرة الزيارة التجارية عبر بوابة “مقيم” الإلكترونية، وخدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة عبر منصة “أبشر أفراد”، إلى جانب مجموعة من الأنظمة الإدارية الداخلية الخاصة بمنسوبي الجوازات، وخدمة “إشارة” الخاصة بالصم وذوي الإعاقة السمعية.

وتم استخدام خدمة “مقيم” بالمملكة مؤخراً، بأمر كافة الجهات المختصة، عملت على توفير وتيسير العديد من الخدمات المختلفة التي يحتاجها المغتربين بالمملكة والتي تشمل أمور العمل والكفالة لإجراءات الإقامة وإنهاء العمل والمساهمة في اصدار تأشيرات الخروج والعودة وغيرها.

أما منصة “أبشر” فتعد المنصة الشاملة للخدمات الإلكترونية، وتخدم 12 مليون مستخدم، ما بين أفراد ومؤسسات ومواطنين ومقيمين في المملكة.

واستمع وزير الداخلية خلال التدشين إلى شرح موجز عن تلك الخدمات ومميزاتها، قدمه مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى.

وحضر التدشين، وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، و وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، و مدير عام مركز المعلومات الوطني الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.