Booking.com

أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه أن: “40 مجموعة سياحية موجودة حاليا في المملكة، وجميعهم بأوضاع ممتازة ولم يحدث خلال الأيام الماضية أي إلغاءات سياحية مطلقا”.

سياحة الأردن

40 مجموعة سياحية موجودة بالأردن حالياً ولا إلغاء للحجوزات

وأشار “قموه” في تصريح انه مع بداية العاصفة الثلجية كان يزور البلاد قرابة 52 مجموعة سياحية، وكانت الوزارة تتابع أوضاعهم أولا بأول، ولم تسجل إطلاقا أي حوادث أو إشكالات بشأنهم فيما غادر ما يقارب 12 مجموعة لانتهاء برامجهم ليبقى 40 مجموعة يواصلون إقامتهم وبرامجهم السياحية وفق المخطط.

وشدد “قموه” على أن العاصفة الثلجية لم تؤثر بأي شكل من الأشكال على النشاط السياحي، ولم تسجل أي حالة إلغاء لحجوزات، والأمور سارت بشكل طبيعي فيما سجلت بعض حالات التأخر لوصول المجموعات للفنادق وتم تجاوزها في حينه.

ويذكر أن قموه كان قد أكد سابقاً في تصريح انه بحمد الله وفي أول موسم سياحي شتائي لم تسجل أي حادثة لأي سائح أو مجموعة سياحية بفضل سلامة الإجراءات المتبعة، والتجهيزات التي تمت على أعلى المستويات وأفضلها معلنا أن عدد الاتصالات التي استقبلها الخط الساخن الذي أعدته الوزارة والشرطة السياحية لغايات التعامل مع الأحوال الجوية خلال اليومين الماضيين ما يقارب 190اتصالا.

وكان قد لفت قموه إلى أن جميع المجموعات السياحية التي تتابع برامجها يتم إرفاقها بأفراد من الدفاع المدني والشرطة السياحية، وتتم متابعة أوضاعها بشكل دقيق فيما يتم التنسيق بشكل مستمر مع شركات السياحة والسفر والفنادق والسائقين للحافلات السياحية وكذلك مع الادلاء السياحيين، وهناك اتصال بين جميع أطراف المعادلة السياحية مع غرفة العمليات، وتزويدهم بحال الطرق أولا بأول.

وجدير بالذكر أن رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر “سمير دربي” أكد مؤخراً انه لم تسجل هذا الموسم السياحي الشتوي وتحديدا خلال فترة الأحوال الجوية التي تمر بالبلاد أي حادثة إطلاقا بحمد الله نظرا لتوافر المعلومة لدى الجميع بسوء الأحوال الجوية ووسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى الاستعدادات التي تم تجهيزها للتعامل مع الحدث.

وأشار دربي في تصريح إلى أن الجمعية قامت قبل أيام بتوزيع تعميم على كافة وكلاء السياحة والسفر بضرورة التواصل أولا بأول مع غرفة العمليات التي أعدتها وزارة السياحة والشرطة السياحية لإيصال أي ملاحظة أو شكوى وللاطمئنان على واقع الطرق بشكل عام.

وبين دربي أن الجمعية أجرت ترتيبات أيضا لغايات الاطمئنان على سهولة استعمال شارع المطار كونه حيويا لعملهم، وأشار دربي إلى أن وضع المجموعات السياحية ممتاز، ولا يوجد أي مشاكل.

وتشهد المواقع السياحية الأردنية خلال فصل الشتاء إقبالا ملحوظا من المجموعات السياحية الأجنبية، وبخاصة من دول شمال أوروبا وكندا، والذين ينشدون قضاء إجازاتهم بعيدا عن الثلوج وبرد الشتاء فيما يتدفق الزوار العرب، وبخاصة من دول الخليج لزيارة الأردن صيفا قاصدين المناطق الجبلية ذات المناخ المعتدل صيفا، مثل جبال عجلون وجرش وحتى جبال العاصمة عمان التي تتربع فوق تسعة عشر جبلا.

وتتركز الأماكن الدافئة شتاء في منطقة البحر الميت، وميناء العقبة على البحر الأحمر، وصحراء وادي “رم” القريب من العقبة ففي هذه الأماكن تكون درجات الحرارة بين 18 ـ 20 درجة مئوية طوال فصل الشتاء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت