Booking.com

حذرت الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية المواطنين والمقيمين من عدم التعامل مع بعض المجهولين الذين يدعون انتمائهم لمكاتب سفر وهمية ويروجون لرحلات دولية مخفضة التكاليف بغرض استغلال راغبي السفر.

الهيئة العامة للسياحة والآثار

الهيئة العامة للسياحة طورت اشتراطات الترخيص لوكالات السفر والسياحة

وأوضح نائب الرئيس المساعد للتراخيص والجودة بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس أحمد العيسى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قد طورت اشتراطات الترخيص لوكالات السفر والسياحة بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا النشاط مثل منظمة الأياتا, وهى المظلة النظامية لشركات الطيران حيث كان الهدف من ذلك هو إيجاد وكالات نظامية وموثوقة, وتعمل وفق إجراءات محددة وتعاقدات واضحة مع شركات الطيران بما يضمن مصداقيتها.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تعلن على موقعها الرسمي بشكل مستمر أسماء وكالات السفر والسياحة المرخصة من قبلها كما تلزم هذه الوكالات بوضع الترخيص في مكان بارز لاطلاع العملاء عليه.

وبين المهندس العيسى أن الهيئة تقوم عبر فرق متخصصة بجولات تفتيشية ورقابية بشكل مستمر للحد من الممارسات التسويقية الفردية والمكاتب الغير نظامية وتطبيق العقوبات النظامية التي تصل لإغلاق المنشآت المخالفة.

وأكد أنه على الرغم من كل تلك الجهود إلا أن الهيئة تأمل أن يؤدي العملاء أدوارهم المتوقعة في المحافظة على حقوقهم, وأهمها ألا يتعاملوا إلا مع مكاتب مرخصة من قبل الهيئة والإبلاغ عن أي عروض تقدم لهم عن طريق مكاتب غير نظامية لتتمكن الهيئة من التعامل مع مقدمي هذه العروض واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

يذكر أنه يمكن لأي مواطن أو مقيم تقديم ملاحظاته أو شكواه عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم (19988) أو عن طريق زيارة أحد فروع الهيئة لأي من مناطق المملكة مع تقديم الإثباتات الخاصة بالشكوى أو عن طريق الدخول لموقع الهيئة الإلكتروني (www.scta.gov.sa).

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية هي هيئة حكومية تعنى بالقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية, وذلك بتنظيمه وتنميته والترويج له وتعزيز دوره وتذليل العوائق التي تمنع دون نموه.

وذلك بما يتوافق مع مكانة المملكة وقيمها, وأيضا من أهداف الهيئة الاهتمام بالآثار والمحافظة عليها والعناية بالمتاحف والرقي بالعمل الأثري المبذول في المملكة العربية السعودية.

وأخيراً جعل للقطاع الخاص دوراً رئيسياً في إنشاء المنشآت السياحية الاستثمارية, وقد أسست الهيئة العليا للسياحة في عام 1421هـ بوصفها مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة.

ونصت المادة الثالثة من تنظيم الهيئة على أن أغراض واختصاصات الهيئة “الاهتمام بالسياحة في المملكـة وتنميتها وتطويرها والعمل على تعزيز دور قطاع السياحة وتذليل معوقات نموه باعتباره رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني, ويضطلع القطاع الأهلي بالدور الرئيس في إنشاء المنشآت السياحية الاستثمارية”.

وصدر قرار مجلس الوزراء رقم 9 وتاريخه 12/1/1421هـ القاضي بإنشاء الهيئة العليا للسياحة تأكيداً على اعتماد السياحة قطاعاً إنتاجياً في بقاء السائح السعودي داخل البلاد.

وزيادة فرص الاستثمار وتنمية الإمكانات البشرية الوطنية وتطويرها وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطن السعودي, ونظراً لأهمية الآثار والمتاحف فقد صدر الأمر الملكي رقم أ/2 وتاريخ 28/2/1424.

ونص على ضم وكالة الآثار إلى الهيئة العليا للسياحة, وتصبح الهيئة مسؤولة عن تنفيذ مهام الآثار إلى جانب مسؤوليتها عن السياحة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت استفسر والتأكد من شركه ديار اﻻحلام للسياحة مرخصة من قبل الهيه السعوديه ارجوكم افيدوني ﻻان عرضو عليه عروض سياحه أن اشتري شقه تمليك كل سنه فيها أسبوع واحد علموني بأن الصك التمليك يصدق مة الهيه السعوديه

    • شلة حرامية يبيعون ما لا يملكون و مستعدون يبنون لك قصر على القمر تشاهده فقط في الصور و تبدأ الحكاية بعرضهم لك جائزة تربحها مجرد مررورك في أحد المولات, و على محاسن الصدف انت الرابح البطل الخروف المنتظر

      لا اعلم كيف هيئة السياحة تسمح لهم بهذا النشاط الغير قانوني و ارجو من الجهات المختصة بانهاء هذه الظاهرة

  • اهلًا وسهلا
    حبيت أتأكد من مصداقية شركة عطلات الأحلام السياحة الواقعه في مخرج ابو بكر الصديق
    هل لديها ترخيص ام لا

%d مدونون معجبون بهذه: