Booking.com

كشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة، النقاب عن رؤية سياحة الشارقة 2021، والهادفة إلى زيادة التدفقات السياحية إلى الشارقة لتصل إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021.

الشارقة

أن استقطاب العائلات من دول مجلس التعاون الخليجي يعد من أهم أولويات رؤية الشارقة

وأفادت الهيئة أن استقطاب العائلات من دول مجلس التعاون الخليجي يعد من أهم الأولويات التي تعتمد عليها الرؤية الجديدة من خلال تقديم عروض سياحية مبتكرة تلبى الاحتياجات السياحية العائلية لهذه المنطقة.

وجاءت الرؤية الجديدة استناداً إلى دراسات عمدت إلى تفهم العوامل التي تؤثر في المنظومة السياحية على الصعيد الداخلي والإقليمي والدولي.

بالإضافة إلى تحليل بيانات تطور الحركة السياحية في الإمارة بشكل علمي ومنهجي ليترجم هذا الجهد إلى رؤية استراتيجية ذات أهداف طموحة ترسم ملامح القطاع السياحي للإمارة من خلال خطة عمل قائمة على محاور رئيسية تخطو بها إمارة الشارقة إلى مستقبل سياحي واعد.

وأكدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة أن الهدف من وضع هذه الرؤية هو بناء منصة تتوحد تحت مظلتها جميع الجهود والمبادرات والبرامج السياحية المستقبلية، لتجسد خريطة لجميع العاملين والمختصين وأصحاب العلاقة بقطاع السياحة في الإمارة للوصول إلى الهدف المعلن، وتمكين قطاع السياحة من لعب دور بارز كأحد أهم روافد الاقتصاد لإمارة الشارقة.

وستعتمد الهيئة، وبالتعاون مع الشركاء في قطاع السياحة، على أربعة محاور استراتيجية يتم العمل عليها بشكل متوازٍ بهدف زيادة مقومات الجذب السياحي للإمارة وتحقيق رؤية 2021.

وتضمنت المحاور الأربعة تعزيز مكانة الشارقة كوجهة رائدة في السياحة العائلية من خلال طرح باقات وعروض متميزة مصممة خصيصاً للعائلات للاستفادة القصوى من المقومات التراثية والثقافية والترفيهية في إمارة الشارقة، وكذلك اتباع مقاربة مبتكرة في القطاع السياحي بهدف تحسين تجربة السائح من خلال توفير حلول مبتكرة.

كما سيشكل تطوير وتنمية القدرات والمقومات السياحية لإمارة الشارقة محوراً مهماً في تحقيق رؤية 2021 بالإضافة إلى الترويج والتسويق الفعال لعناصر الجذب الثقافية والتراثية التي تمتلكها الإمارة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت