Booking.com

انتهت أمانة الطائف من تجهيز 50 حديقة ومتنزَّهاً عام داخل المدينة وضواحيها والمواقع السياحية لاستقبال زوارها خلال أيام العيد, ونسقت جهودها مع 20 مستثمراً للحدائق والمتنزَّهات في أنحاء المحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة للزوار بما يليق ومكانة الطائف كعاصمة للمصايف العربية.

الطائف تستعد لزوار العيد بـ50 حديقة ومتنزَّهاً

الحدائق والمتنزَّهات الكبرى في الطائف تستحوذ على غالبية الزوار

 ودعمت الأمانة العديد من الحدائق بالخدمات المختلفة كالحدائق العامة في الشفا، والهدا، والحوية، والسيل، والجنوب خاصة المركزين الأولين نظراً لكثافة الإقبال المتوقع عليهما بعد هطول أمطار متفرقة عليهما خلال الأيام الماضية.

 وأوضح أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج أن الأمانة دعمت خدمات النظافة والإصحاح البيئي في جميع المواقع ذات الكثافة خلال أيام العيد كما تم تهيئة كل المتنفسات داخل الأحياء من خلال حدائق الأحياء التي أعيد تأهيل مجموعة كبيرة منها ودعمها بالخدمات والمرافق حيث زودت بالمسطحات الخضراء والمشايات والطاولات والكراسي والجلسات العائلية الظليلة، وألعاب الأطفال، ودورات المياه العامة، ومواقف السيارات.

 يُذكر أن الحدائق والمتنزَّهات الكبرى في الطائف تستحوذ على غالبية الزوار، وفي مقدمتها متنزَّه الملك عبد الله، ومتنزَّه الردف، وحديقة الملك فيصل، وحديقة الملك فهد، ومتنزَّه الجبل الأخضر، ومتنزَّه النقبة الحمراء، ومتنزَّه الحدبان، ومتنزَّه وادي عرضة، ومتنزَّه البعيجان بالإضافة إلى المتنزَّهات البرية التي يشهد عدد منها إقامة فعاليات العيد مثل ومتنزَّه سمنان وسمينين بطريق الجنوب، علاوة على متنزَّه البهيتة والبحيرات وشهدان، وغيرها من المواقع البرية ذات الطبيعة الخلابة والطقس المعتدل.

شارك برأيك

التعليق

  • أنا من سكان الهدا منتزة النقبة الحمراء(مسثمر ) مغلق من بداية الصيف ولا يوجد اي استعداد في اي من المنتزهات المذكورة
    منتزة الجبل الاخضر (مسثمر) متنزَّه الملك عبد الله (حكومي) متنزَّه الردف (تتمشى حول سور وتعقد في الغبرة ) لم بكتمل بعد

    متنزَّه الحدبان (مسثمر) حديقة الملك فيصل (حكومي – مسثمر) احيانا تدخل بلاش واحيانا بفلوس النفر ١٠ ريال صغار وكبار

    مسثمر يعني مستأجر من الحكومة و رجل الاعمال الي مستثمر في اغلي المنتزهات في الطائف السواط
    حكومي يعني بلاش

    الله يعين شكل حديقة الملك عبد الله (تم الانتهاء من الخديقة قبل رمضان يعني جديدة وبلاش) تمتلي هذه السنة من كثرة الناس

    أمانة الطائف أسوا أمانة على مستوى المناطق في جميع المجالات (سوينا وسوينا وربي ان كلام بس والواقع غير ) خلاص وربي يكفي ضحك على عقولنا

    اعتقد اكبر حركة سوها والى الحين يسونها انها يقطعون الاشحار المظلة
    في اغلب المنتزهات بهدف الزينة مروا على الهدا ان كان ليقت شجرة تستظل فيها