Booking.com

أعلنت المنظمة العربية للسياحة عن فوز مدينة الغردقة في مصر كعاصمة للمصايف العربية لعام 2017م، وهو الاختيار الذي يعتبر من برامج المنظمة التي اعتمدت وأقرت من قبل المجلس الوزاري العربي للسياحة لخلق التنافس بين المدن العربية لتنميتها وتطويرها.

ويهدف لقب عاصمة المصايف العربية إلى تسليط الضوء على المدينة الفائزة بما تحتويه من مناخ مناسب وإمكانيات وبرامج تسمح لها في دفع عجلة قطاع السياحة العصرية.

وتحقق العاصمة التي يتم اختيارها الكثير من العوائد الاقتصادية على بلدانها من خلال زيادة عدد السواح إلى بلادها خلال تلك الفترة والتي تصل بنسب تتراوح بين 25% إلى 30% والتي يتم استقطابهم من خلال إقامة المهرجانات والفعاليات المصاحبة لهذا الحدث .

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور/ بندر آل فهيد بأن فكرة اختيار عاصمة المصايف العربية عندما طرحتها المنظمة في إطار المجلس الوزاري العربي للسياحة بجامعة الدول العربية بعام 2013 م وضعت لها الكثير من المعايير لضمان أن هذه الجائزة ستكون مصدر إلهام للمزيد من التطوير والتعزيز المستمر للسياحة العربية البينية.

واشار إلى أن محافظة الطائف عندما حصلت على هذا اللقب كان هناك زيادة طردية في زيادة السياحة إليها خلال الموسم الصيفي بحدود 25% وقامت المنظمة بالتعاون مع محافظة الطائف وكافة أجهزتها في تنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج لجذب السياحة العربية إليها.

وأكد أن هذا اللقب يعتبر فرصة لمدينة الغردقة لتفعيل وتطوير وتنمية السياحة العربية إليها بعد اعتماد خطة إستراتيجية لتنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج خلال عام 2017.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت