Booking.com

كشفت شركة القدية للاستثمار عن المشروعات التي ستنفذ في المرحلة الأولى من مدينة القدية الترفيهية بالعاصمة السعودية الرياض، والبالغة أكثر من 45 مشروعًا وأكثر من 300 نشاط عبر قطاعات الإبداع والضيافة والترفيه والرياضة.

وقد أطلقت شركة القدية المخطط الرئيسي لمشروع “القدية” “أكبر مشروع ترفيهي بالعالم” والذي يضم خمس مناطق تطوير رئيسية، وتضم المنطقة الأولى “منتجع الترفيه”، وهي منطقة مركزية مخصصة للمحلات التجارية والمطاعم والترفيه، بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق.

والمنطقة الثانية هي “مركز المدينة” الذي يشمل قرية متعددة الاستخدامات، مخصصة للرياضة والفنون تضم مجمعات سكنية وتجارية ومتاجر للتجزئة وملاعب رياضية ومسارح ودور سينما، أما منطقة “الطبيعة” فتضم مجموعة من المناطق البيئية والحياة البرية، إضافة إلى ملعب لرياضة الجولف.

كما ستشمل القدية منطقة “الحركة والتشويق” التي ستكون موطناً للفعاليات والتجارب المستوحاة من مختلف العلوم والتقنيات في مجال الحركة والتشويق، أما في منتصف أرض المشروع، فتقع منطقة “الجولف والمنطقة السكنية” التي تشمل ملعباً لبطولات رياضة الجولف ومنتجعا صحيا ومرافق للفروسية، بالإضافة إلى فلل ومنازل سكنية.

وتتطلع القدية لتقديم تجارب ثرية من نوعها لزوار المشروع، ولذلك عمل المخطط العام على دعم ابتكار طرق جديدة تتماشى مع الثقافة المحلية، والتي ترفع سقف الطموحات، مما يساهم إيجاباً في تحقيق مؤشرات رؤية المملكة 2030.

ويقع مشروع القدية على بعد 45 كم من مدينة الرياض حيث سيتم تطويره على مساحة 334 كيلومتراً مربعاً بمساحة تطويرية تشكل 30% من المساحة الإجمالية، لتبقى المساحة المتبقية من أرض المشروع للمعالم الطبيعية.

ومن المقرر تكليف 20 شركة للهندسة المعمارية بتصميم 12 معلمًا من المعالم الرئيسية للواجهة وبعض المعالم المهمة الأخرى، بالإضافة إلى فريق يضم أكثر من 500 محترفا من 30 جنسية بالتعاون مع شركة “بيارك إنجلز جروب” الدنماركية.

وستضم المرحلة الأولى من المشروع مدينة للألعاب الترفيهية “6 فلاجز القدية”، أما الوجهة الترفيهية الثانية، فهي عبارة عن حديقة الألعاب المائية، كما تشتمل أيضًا على منتجع فندقي متكامل.

وستقام في المعلم الثالث وهو “حلبة السرعة”، الأحداث والفعاليات العالمية لرياضة السيارات، ويشتمل مركز المدينة على وحدات سكنية ومكاتب، ويكتمل المشهد البانورامي مع منطقة “الجولف والحي السكني” التي تقبع في المنتصف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت