Booking.com

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بأنها أعدت منصة لاستقبال المستهلكين في القرية العالمية في دبي مؤكدة أن المنصة ستعمل مركزاً لاستقبال شكاوى المستهلكين في القرية إضافة إلى عملها لنشر الوعي بحماية المستهلك بين زوار القرية العالمية والرد على استفساراتهم.

القرية العالمية

حرص كبير على ضمان سلامة المواد الغذائية في القرية العالمية

وأشارت إلى أن المنصة التي بدأت العمل منذ أيام تسعى إلى التأكيد على استراتيجية الدائرة التي تهدف إلى نشر الوعي بقواعد حماية المستهلك, وزيادة مستوى المعرفة في هذا الاطار لافتة إلى أن المنصة تعمل أيضاً مركزاً لاستقبال شكاوى المستهلكين والتحقيق فيها من قبل مفتشي الدائرة الموجودين دائماً في القرية العالمية.

وقال مدير أول قسم توعية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عادل الحلو إن «الدائرة تسعى دائماً إلى الوجود في جميع المحافل من أجل توعية التجار والمستهلكين وحماية حقوقهم, وذلك تطبيقاً لقانون حماية المستهلك الذي يسعى إلى تنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك», مشيراً إلى أنه «بناء على ذلك تم إنشاء منصة توعوية في القرية العالمية تهدف إلى نشر التوعية بين المستهلكين وحماية حقوقهم».

وقال إن «منصة المستهلك في القرية العالمية استقبلت عدداً بسيطاً من الشكاوى في الأيام الأولى من بدء عملها, وحلها مفتشو الدائرة فوراً من خلال الزيارات الميدانية للمحل المشكو ضده», لافتاً إلى أن «المنصة ركزت خلال أيامها الأولى على التواصل مع المستهلكين من أجل نشر الوعي بين الجمهور, وتوضيح حقوقهم كمستهلكين وواجباتهم تجاه التاجر».

وأشار إلى أن «استفسارات المستهلكين ركزت على الحصول على معلومات عن الضمان في حالة شراء الأجهزة الإلكترونية فضلاً عن التوعية برد البضائع والاسترداد», لافتاً إلى أن «مفتشي الدائرة حققوا في عدد من الشكاوى التي تلقتها المنصة بالانتقال إلى مكان الشكوى وإنهائها فوراً».

وأوضح أنه «يتم خلال ساعات عمل المنصة التواصل مع المستهلكين وتوزيع المنشورات والكتيبات التوعوية إلى جانب توزيع الكتاب الأزرق الذي يوضح السياسات التي تنظم العلاقة بين التاجر والمستهلك», لافتاً إلى أن «المفتشين وجدوا تجاوباً لافتاً من الجمهور في التفاعل مع المنصة, والحصول على المعلومات التوعوية التي تهمهم وتزيد من ثقافتهم الاستهلاكية».

وقال إن «المنصة تلعب دوراً مهماً في الإجابة عن استفسارات الزوار العامة عن مزاولة النشاط الاقتصادي في إمارة دبي, وعن دور قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في حماية التجار والمستهلكين, وتنظيم عملية مزاولة النشاط الاقتصادي في الإمارة», مشيراً إلى نجاح المنصة في التعامل مع زوار القرية العالمية من مختلف جنسيات العالم سواء من السياح أو المقيمين في الإمارات.

ودعا الحلو الجمهور لزيارة المنصة للاطلاع على دور القطاع والاستفادة من المعلومات التي توفرها للمستهلك والتاجر, مشيراً إلى أن «منصة المستهلك في القرية العالمية تقع قرب القرية الكويتية أمام المسرح الخاص بالقرية العالمية, وتمتد ساعات عملها طوال ساعات عمل القرية العالمية».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت