Booking.com

كشف بحث صادر عن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال اليوم أن أكثر من 10,000 مسافر من 13 دولة حول العالم يعتبرون هواتفهم الذكية أهم غرض يحتاجون إليه بشكل أساسي خلال عطلاتهم.

الهواتف الذكية مع المسافرين

المسافرين يستخدمون هواتفهم الذكية كل يوم خلال العطلة

ووفقا للبحث الذي أجراه نادي مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال فإن المسافرين من المملكة العربية السعودية من أكثر المسافرين اعتماداً على الهواتف الذكية ممن شاركوا في استطلاع الرأي الخاص بالبحث حيث أكد 70% من المشاركين السعوديين على أن الهواتف الذكية هي أهم غرض يصطحبونه خلال عطلاتهم بالمقارنة بحوالي 38% فقط من بقية المشاركين بالاستطلاع عالمياً.

وعلى الصعيد العالمي وافق 67% من المشاركين بالاستطلاع أنهم يستخدمون هواتفهم الذكية كل يوم خلال العطلة, ونتيجة لذلك يقضي 1 من كل 10 مسافرين ما يعادل 70 ساعة على الانترنت عبر هاتفه الذكي خلال عطلته, وهو حوالي 20% من وقته خلال عطلة مدتها أسبوعين.

وقد وجد البحث أن الهواتف الذكية أصبحت بديلا عن البطاقات البريدية التقليدية حيث قال 64% من المشاركين في الاستطلاع دوليا أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لمراسلة أصدقائهم وقال 32% آخرون أنهم يستخدمونها للتحدث مع العائلة والأصدقاء عن طريق برنامج سكايب Skype خلال عطلاتهم. وبالرغم من ذلك فإن مشاركة العطلة مع الأصدقاء والعائلة يعد أفضل الطرق لتمضية العطلة حيث قال 1 من كل 10 مسافرين أن هذه المشاركة تعادل متعة العطلة نفسها.

كما كشف البحث أن 25% من المسافرين يتفقدون موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook قبل الذهاب للنوم. كما أصبح التقاط الصور الشخصية selfie أحد أشهر الطرق لمشاركة تجربة العطلة، حيث يقول أكثر من 25% من المسافرين أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لالتقاط الصور الشخصية لأنفسهم في العطلة.

ويعد المقيمين في المملكة العربية السعودية من أكثر المسافرين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتفقد أكثر من النصف (53%) حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي على هواتفهم الذكية يومياً خلال العطلة كما يقوم 40% بوضع أخبارهم على مواقع التواصل الاجتماعي عندما يكونوا متصلين بشبكة الانترنت في الفندق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت