Booking.com

اختارت المنظمة العربية للسياحة, مؤخراً, المنامة عاصمة مملكة البحرين, عاصمة للسياحة العربية لعام 2013م, لتوفر كافة الاشتراطات التى أعدتها المنظمة العربية للسياحة مما أهلها للفوز.

المنامة عاصمة البحرين

خطط واستراتيجيات لتطوير السياحة فى المنامة

تم الاختيار بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة بالسعودية، ووزيرة الثقافة بمملكة البحرين مي الخليفة.

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بأن عاصمة السياحة العربية, يتم اختيارها سنوياً وفق معايير أعدتها المنظمة العربية للسياحة بموجبها يفتح باب الترشح للدول العربية الراغبة فى ذلك والمدينة التي ينطبق عليها المعايير بعد المنافسة يعلن فوزها أثناء الاجتماع الدوري لمجلس وزراء السياحة العرب.

وقال إن مملكة البحرين أصبحت وجهة سياحية للعائلة العربية لما تتمتع به من بنية تحتية وجودة في الخدمات السياحية المقدمة, وفق لآخر إحصائية أن الاستثمار في قطاع السياحة والسفر قد بلغ 545 مليون دولار في العام 2011م, وسيلعب هذا الاستثمار دوراً رئيساً في رفع الأعداد السنوية للزوار المتوقع استقبالهم في البحرين.

واشار آل فهيد أن المنظمة العربية للسياحة لديها خطط واستراتيجيات للسياحة العربية وخاصة مع عاصمة السياحة العربية المنامة من خلال وزارة الثقافة تتعلق بالتمويل والتدريب والتأهيل برامج الحد من الفقر والبطالة وإيجاد سياحة مستدامة وبرنامج مع أحد البنوك وهو بنك كابينوفا.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.