Booking.com

كشف رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان خريف صلالة، سالم بن عوفيت الشنفري عن الانتهاء من مشروع المنفذ الذي يربط المملكة العربية السعودية مع سلطنة عمان.

خريف صلالة سلطنة عمان

أينما تذهب في صلالة تجد مجاري المياه وبساطاً أخضر خلاباً

وقال الشنفري إن الجانب العماني أنهى ما عليه من إجراءات وأعمال تنفيذ مشروع الطريق, ولم يتبق سوى استكمال أعمال الجانب السعودي, مشيرا إلى أن هذا الطريق سيكون إضافة جديدة لتسهيل الحركة بين السلطنة والسعودية, وانتعاش الحركة الاقتصادية والسياحية بين البلدين الشقيقين.

ووفقا للشنفري فإن السياح السعوديون احتلوا المرتبة الثانية عربياً من جملة السائحين العرب الذين زاروا محافظة ظفار في دولة عمان خلال موسم خريف 2014 الذي انتهت فعالياته قبل نحو عشرة أيام حيث بلغ عدد السياح 380,755 زائراً مقارنة مع 303,365 زائراً للفترة ذاتها من عام 2013 بنسبة نمو بلغت 16.3%.

وأكد أن السياح السعوديون شكلوا النسبة الأكبر بعد الأمارات من الزوار الخليجيين لصلالة خلال موسم الخريف, مرجاءً ذلك إلى عمق العلاقات التي تربط السلطنة مع السعودية, مؤكداً في نفس الوقت ارتفاع نسبة الاستثمارات السعودية في المحافظة من حيث المشاريع السياحية والعقارية.

وقال الشنفري خلال لقائه الوفد الصحفي للمركز العربي للإعلام السياحي الذي زار محافظة ظفار إن إجمالي زوار خريف صلالة خلال العام الجاري من دول مجلس التعاون الخليجي ارتفع بنسبة 17.3% ليصل إلى 323,153 زائرا مقارنة مع 275,556 زائرا للفترة ذاتها من العام المنصرم.

وأوضح أن 100,078 زائرا قدموا عن طريق المنفذ الجوي بينما 86,630 زائرا قدموا عن طريق الرحلات الداخلية و13,448 زائرا عن طريق الرحلات الدولية فيما بلغ عدد الزوار القادمين عن طريق المنفذ البري 252,677 زائرا.

واستعرض مقومات السياحة في محافظة ظفار والتي تحكي تاريخ قوافل اللبان, والعيون الجارية, وامبراطورية لها تاريخها العريق.

وذكر رئيس بلدية ظفار أن المنطقة تتمتع بالخدمات الضرورية لتوفير الحياة الكريمة من طرق ومستشفيات وتعليم كما أن عمان بالفعل بلد الأمن والآمان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت