Booking.com

تمكنت بلدة صغيرة في النرويج من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم دبي لأكبر عرض للألعاب النارية في العالم.

الألعاب النارية

ويتساءل المتابعون إن كانت دبي ستعود برقم جديد هذا العام

وكان الآلاف قد تابعوا في ليلة رأس السنة عرض الألعاب النارية الذي تضمن إطلاق 479,651 منها فوق جزيرة النخلة وجزر العالم في غضون 6 دقائق، إلا أن قرية سونغي في النروج التي لا يزيد عدد سكانها عن 1000 نسمة، أطلقت في الأسبوع الماضي 540,382 قذيفة من الألعاب النارية في الذكرى 200 لتأسيس الدستور النرويجي، والاحتفال أيضاً بإنارة أضواء الميلاد في البلدة.

وأشار اندرس ستوري، المدير العام لشركة SVEA، الشركة المصنعة للألعاب النارية الاسكندنافية المنظمة للعرض إلى أن خطة كسر الرقم القياسي وضعت في يناير /كانون الثاني الماضي.

وقال في تصريح لصحيفة 7DAYS: “لقد شاهدنا جميعاً الألعاب النارية في دبي على الإنترنت. ودعاني أحد زبائني  في صباح اليوم التالي، وقال “علينا أن نحاول تحطيم الرقم القياسي”. في البداية فكرت، هل هو مجنون؟ إنها فكرة مستحيلة، ولكن بعد ذلك أجرينا بعض الحسابات الرياضية وأدركنا أنه من الممكن تحقيق ذلك”.

إلا أن ستوري اعترف بأن الألعاب النارية في دبي كانت أكثر جمالاً وروعة، ولا يمكن مقارنة العرضين من الناحية الجمالية والإبداعية، واكتفت البلدة النرويجية بتحطيم الرقم القياسي بعدد الالعاب التي أطلقت خلال زمن قياسي.

ويتساءل المتابعون إن كانت دبي ستعود برقم جديد هذا العام أم ستكتفي بالرقم المسجل باسمها في العام الماضي..

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت