Booking.com

أطلق المجلس الوطني للسياحة والآثار إصداره الثاني من “دليل سياحة الإمارات” الذي يضم مجموعة من الخدمات والمعلومات الهامة التي تساعد الزائر لدولة الإمارات التعرف على جميع احتياجاته خلال رحلته في الدولة منذ لحظة قدومه وحتى مغادرته بما يوفر له رحلة آمنة وممتعة لا تنسى.

دليل سياحة الإمارات

إصدار الدليل يأتي مكملا لمساعي الحكومة الرشيدة في تشجيع السياحة في الدولة

وتضمن الدليل كلمة ترحيبية بزوار الدولة والعادات والتقاليد المتبعة ومعلومات سياحية شاملة عن جميع إمارات الدولة وأهم المناطق السياحية فيها وأيضا الجزر التابعة للدولة ومظاهر التنوع الجغرافي والبيئي للإمارات ومقومات السياحة بكل إمارة وأشهر الأماكن السياحية والأثرية في كل إمارة بالدولة.

إضافة إلى معلومات هامة عن أشهر الأماكن التي يمكن للزائرين ارتيادها كالمطاعم والمنشآت الفندقية وهواتف السفارات وشركات الطيران وأرقام المستشفيات والطوارئ وكذلك أرقام شركات المواصلات والتاكسي العاملة بالإمارات ومواعيد العطلات الرسمية.

وجاء الدليل في 128 صفحة باللغة الإنجليزية في قطع صغير الحجم ليسهل للسائح حمله وتضمن غلافه الأمامي مصطلح “اكتشف الإمارات” فيما حمل غلافه الخلفي شعار” 7 إمارات.. وجهة واحدة” للترويج ودعم السياحة في دولة الإمارات.

وقال محمد خميس حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار إن الدليل يصدر بالتزامن مع الدورة الحادية والعشرين لمعرض سوق السفر العربي التي تأتي في ظل تحقيق الإمارات الكثير من الانجازات السياحية على رأسها فوز دبي بإكسبو 2020, واحتفال الشارقة كعاصمة للثقافة العربية والإسلامية بما يعزز مكانة الإمارات على خارطة السياحة العالمية.

وأشاد المهيري بالدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة الرشيدة بالدولة لقطاع السياحة, لافتا إلى أن إطلاق المجلس الإصدار الثاني من دليل سياحة الإمارات يأتي مكملا وداعما لمساعي وجهود الحكومة الرشيدة في تشجيع قطاع السياحة في الدولة وبما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 لترسيخ مكانة الإمارات كوجهة رئيسية رائدة للسياحة في العالم.

وأشار إلى تعمد المجلس الوطني للسياحة والآثار إصدار الدليل بالتزامن مع سوق السفر العربي الذي يعد أبرز أحداث قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي حيث يستقطب أعدادا كبيرة من كبرى الشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال السياحة ومنظمي الرحلات السياحية والجمهور العام وأبرز المعنيين بقطاع إدارة الفنادق والسياحة والسفر أفرادا وشركات ورجال أعمال ليكون فرصة جيدة لتوزيع الدليل على نطاق واسع محليا وعالميا.

وشدد على إن دورة هذا العام تأتي بعد اتخاذ قرارات حكومية هامة على صعيد دعم السياحة بالإمارات مثل قرار إعفاء مواطني 13 دولة أوروبية من الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة للإمارات إلى جانب مواطني 15 دولة أوروبية تم إعفاؤهم من قبل ليصبح بإمكان جميع مواطني الاتحاد الأوروبي الدخول إلى الإمارات دون طلب مسبق للحصول على تأشيرة وهو ما سيكون له تأثير إيجابي كبير على مستوى عدد سياح الدولة على المدى المنظور.

وأشار إلى إن زخم الدورة الحادية والعشرين للمعرض باستقطاب 120 جهة جديدة وتنظيم 40 ندوة تعليمية إضافة إلى العديد من جلسات وورش النقاش حول أحدث اتجاهات صناعة السياحة والفرص والتحديات التي يواجهها القطاع والتحديات التي تواجهها المنطقة والعالم يشكل منطلقا هاما لتنفيذ إستراتيجية الإمارات للعام 2021 وتحديد الخطوات القادمة لتلك الرؤية بناء على أسس ومعلومات واقعية.

وثمن مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار الدور الذي يلعبه معرض سوق السفر العربي في الترويج لأنشطة السفر والسياحة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط, مؤكدا أن سوق السفر العربي يعكس الأداء القوي لقطاع السياحة والسفر في الإمارات وبخاصة إمارة دبي وما يحققه من نمو كبير في إعداد الزوار وفترات الإقامة والتطور الكبير الذي حققه القطاع خلال السنوات القليلة الماضية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت