Booking.com

بات بمقدور سكان وزوار المنطقة الشرقية الاستمتاع بخدمات الإنترنت عالية السرعة عن طريق تقنية «الواي فاي»، وذلك بعد أن وفرت موبايلي مؤخراً هذه الخدمة المتطورة مجاناً في كل من كورنيش الدمام، والجهة الشمالية من كورنيش الخبر في خطوة تعكس تكامل الأدوار بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والتي تهدف إلى تزويد المواطنين والمقيمين بأفضل خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

موبايلي

أكثر من 40 نقطة اتصال لتوفير خدمات الإنترنت بشكل مجاني لكافة زوار الكورنيش

وقالت موبايلي إنها أضافت أكثر من 40 نقطة اتصال لتوفير خدمات الإنترنت بشكل مجاني لكافة زوار الكورنيش، حيث ارتكزت من خلال تنفيذ هذا المشروع على خبرتها العريضة في تغطية العديد من الأماكن التي تشهد ازدحامًا من المستخدمين مثل موسم الحج الذي يثبت عاماً بعد عام قوة البنية التحتية للشركة.

وأوضحت «موبايلي» بأنه يمكن الحصول على خدمة «الواي فاي» في كل من كورنيش الدمام والخبر من خلال البحث عن شبكة موبايلي عبر تقنية الواي فاي المتوفرة في هواتفهم المتحركة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة والدخول إليها ثم فتح متصفح الإنترنت والذي يقود مباشرة إلى صفحة الخدمة، ويمكن بعد ذلك التسجيل (مجانا) علماً بأنه يتطلب عند إدخال رقم الهاتف المتحرك أن يكون مسبوقًا بالمفتاح الدولي على سبيل المثال (*********966)، وبعد التسجيل سوف تصل للمستخدم رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرقم السري، وذلك لضمان الخصوصية.

وعلق أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير على هذا المشروع بأنه يجسد تكامل الأدوار بين القطاع الخاص والعام من خلال شراكة استراتيجية مع شركة موبايلي والتي تعد اليوم واحدة من أبرز الشركات التي تتمتع ببنية تحتية متطورة قادرة على ضمان تقديم خدمات الاتصالات بجودة عالية، ومنها بالتأكيد خدمة «الواي فاي» التي يتم تقديمها لجميع زوار ومرتادي الواجهة البحرية لكورنيش الدمام والجهة الشمالية من كورنيش الخبر.

وأكد المهندس الجبير على أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل وفق استراتيجية واضحة نحو تحويل مدينتي الدمام والخبر إلى مدن ذكية وما هذا المشروع إلا بداية تتبعه خطوات أخرى نحو توسيع نطاق التغطية خلال المرحلة القادمة.

من جهته عبر المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي عن سعادته بإتمام هذا المشروع بنجاح لافتًا حرص الشركة الدائم على المساهمة في تنفيذ المشاريع المشتركة مع كافة القطاعات الحكومية ومنها مشاريع أمانة المنطقة الشرقية، وذلك من منطلق حسها الوطني وشعورها بالمسؤولية تجاه المجتمع.

وأضاف الكاف «تغطية كورنيش الدمام والجهة الشمالية من كورنيش الخبر يتماشى مع خطط الشركة التي تهدف إلى إبقاء كافة شرائح المجتمع على تواصل دائم بشبكة الإنترنت وفق أحدث التقنيات فنشر المعرفة وتعزيزها يعد جزءاً من خطط الشركة الطموحة خاصة وأن موبايلي تمتلك البنية التحتية القوية والخبرة العريضة التي تؤهلها لذلك».

يذكر أن شركة «موبايلي» قامت بتغطية كورنيش مدينة جدة بتقنية «الواي فاي» التي توفر الإنترنت عالي السرعة كما تتمتع بثقة الكثيرين من مستخدمي الإنترنت عبر النطاق العريض، وذلك نظرًا للبنية التحتية المتينة للشركة، وتستحوذ اليوم على النسبة الأكبر من مستخدمي الإنترنت عبر النطاق العريض في المملكة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت