Booking.com

انطلق أمس الاجتماع الثامن والثلاثين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط, والجلسة العشرين للجمعية العامة للمنظمة في ليفنغستون وشلالات فكتوريا في زامبيا وزمبابوي, ويستمرا حتي 29 أغسطس الجاري.

منظمة السياحة العالمية

انطلاق اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط في زمبابوي

ويعد اجتماع الجمعية العامة للمنظمة, والذي يشارك فيه عدد من الوزراء وصانعي السياسات وقادة قطاع السياحة المنبر الذي يلتقي فيه أعضاء المنظمة العالمية, وعددهم 156 عضوا, وسيناقش الاجتماع واقع قطاع السياحة العالمي, ويشكل فرصة لتبادل الأفكار, والاطلاع على المستجدات, ومناقشة آخر التطورات في قطاع السياحة العالمية مع جميع الأطراف المعنية بقطاع السياحة من كافة أنحاء العالم.

ويناقش الاجتماع الوضع العام للسياحة العالمية ومتابعة تنفيذ برنامج العمل لعام 2012 -2013, وانتخاب أمين عام للمنظمة ابتداء من العام القادم, ولمدة 4 سنوات, وعرض مشروع برنامج العمل للمنظمة خلال العامين القادمين, وعرض تقارير وأنشطة اللجان التابعة للمنظمة.

ويتركز النقاش خلال أعمال الدورة على مسألة المواصلات, وبشكل خاص العلاقة بين السياحة وسياسات النقل الجوي كما تعقد حلقة عمل حول تأشيرات الدخول كوسيلة لدعم نمو السياحة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية, وتوفير فرص عمل, وتقدم المنظمة تقريرها المحدث حول مستوى الانفتاح الإقليمي في مجال تأشيرات الدخول.

ويعقد على هامش الاجتماع جلسات وورش عمل وزيارات ميدانية لتبادل الخبرات في المجال السياحي بين الدول المشاركة وفتح آفاق أوسع للتعاون في مجال السفر والسياحة, ويذكر أن الجلسة الافتتاحية ستعقد في زيمبابوي بينما تعقد الجلسة الختامية في زامبيا.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.