Booking.com

الاقتصادية ـ بدأ مطلع الأسبوع الجاري برنامج جولات الحافلة السياحية (city tour ) في مدينة الرياض المتمثل في زيارة لأبرز المواقع الأثرية والتاريخية في المنطقة ، والذي تنظمه شركة النقل الجماعي (سابتكو) بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار ، تزامنا مع أسبوع السياحة.

من معروضات المتحف الوطني السعودي ـ الرياض

من معروضات المتحف الوطني السعودي في الرياض

ويهدف البرنامج إلى التعريف بأهم مواقع الجذب السياحي بمدينة الرياض، وتشجيع المواطنين والمقيمين والزوار على زيارة المواقع السياحية بالعاصمة، إضافة إلى تسهيل مهمة السياح بالبحث عن المواقع السياحية بالمدينة.

وتتكون الجولات السياحية اليومية من مسارين، الأول يشمل “المتحف الوطني – المصمك – سوق الزل” ويستمر طوال أيام الأسبوع عدا يوم الخميس ، فيما ينطلق من عدة أماكن وهي: برج الفيصلية، برج المملكة، فندق ماريوت، المتحف الوطني، قصر المصمك وسوق الزل. والتي ستكون مقاراً لتجمع الراغبين في المشاركة بالرحلة. أما المسار الثاني فيشمل “الدرعية – واودي حنيفة” ويقتصر على يوم الخميس فقط ، وينطلق من أماكن عدة هي: فندق ماريوت،  برج الفيصلية، برج المملكة، مركز الزوار، المنطقة القديمة، سد العلب وسد وادي حنيفة . وتباع التذاكر من خلال منافذ البيع المتوفرة في برج المملكة وبرج الفيصلية و فندق الماريوت. ومن المقرر أن يكون لكل رحلة مرشد سياحي للتعريف بهذه المواقع , وتقديم الخدمات السياحية للمشاركين, وسيستمر برنامج الرحلات طوال العام .

وقد تم تشكيل فريق عمل من شركة سابتكو وهيئة السياحة لإدارة المشروع ، وعقدت عدة اجتماعات ومجموعة من ورش العمل مع الشركاء لدعم المشروع وهما أمانة منطقة الرياض ومرور الرياض ، مع تقديم الدعم التسويقي للمشروع من برشورات وبنرات ولوحات للمواقف، وأيضاً تقديم الدعم الفني للمنظم.

شارك برأيك