Booking.com

تفتتح في مساء غد فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان جدة التاريخية “كنا كدا 3” تحت عنوان “فجر جديد”، ويشتمل المهرجان على عديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والترفيهية والتسويقية، ويستمر لمدة عشرة أيام.

مهرجان جدة كنا كدا

العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والترفيهية والتسويقية في مهرجان جدة التاريخية

وقال ياسر المداح مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة في المحافظ، إن المهرجان يعد رسالة لسكان وملاك ورجال المال لحثهم على إعادة ترميم بيوتها وحاراتها وإعادتها لسابق عهدها وإحياء تراث المنطقة كونهم المعنيين الفعليين بالحفاظ على المنطقة وتراثها المكاني والإنساني.

وبين أن لجنة المهرجان حرصت خلال أشهر من عملها التحضيري على مناقشة المواضيع المناسبة للمهرجان وأهدافه واختيار أنسب المقترحات التي تحظى بقبول غالبية أعضاء لجنتها المكونة من المحافظة وجهات مختصة لتسليط الضوء

وأضاف أن تاريخ المنطقة القديمة “تسميتها، ونشأتها، وتراثها، وتقاليدها” وزرع حب المكان لدى سكانها بجميع فئاتهم العمرية وزوارها.

وأشار مداح إلى أن مهرجان جدة التاريخية يشهد هذا العام عودة سور جدة الشمالي، وباب المدينة القديم، ويجسد حارة قديمة بسورها، وكل مكوناتها حيث تم استحداث زاوية خارج سور المدينة القديم اسمها “سوق أهالينا” تضم منتجات شعبية تواكب خصوصية مهرجان جدة التاريخية.

وأوضح أنه تم تحويل حديقة الجفالي إلى منطقة ترفيهية للزوار، كما تشهد جدة التاريخية عودة الرسام ضياء عزيز بمجموعة من أعماله المتميزة، التي تحكي تاريخ المنطقة القديمة بالريشة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.