Booking.com

بدءاً من مطلع سبتمبر المقبل سوف يتعين على السياح في باريس والمناطق المحيطة دفع ضريبة إضافية تبلغ 2 يورو «2٫72 دولار» لكل ليلة مبيت.

باريس

باريس تفرض ضرائب على السياح لتطوير النقل العام

فقد صوتت الجمعية الوطنية الفرنسية «مجلس النواب» في 26 يونيو الماضي بالموافقة على فرض الضريبة التي تدر حصيلة مقدارها نحو 140 مليون يورو «190 مليون دولار» سنوياً.

وسوف يستخدم العائد في إنشاء أو تطوير وسائل النقل العام في إطار الخطط الخاصة بـ «باريس الكبرى» الجديدة.

وجدير بالذكر أن باريس بلغ عدد سكانها 2,243,833 عام 2010 ضمن نطاقها الإداري فقط، بينما يربو عدد سكان المدينة مع ضواحيها عن 12 مليون نسمة.

 ظلت باريس منطقة فائقة الأهمية لما يزيد عن ألفي عام ومع مطلع القرن الثاني عشر، أصبحت باريس مركزاً أوروبياً للعلم والفنون وأكبر مدن العالم الغربي حتى أوائل القرن الثامن عشر, وكانت باريس مسرحاً للعديد من الأحداث السياسية الهامة على مر التاريخ مثل الثورة الفرنسية.

أما في الوقت الحاضر فإنها تعتبر واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية ذات الثأثير الهام في السياسة والعلوم والترفيه والإعلام والأزياء والفنون مما جعلها واحدة من مدن العالم الرئيسية.

في عام 2011 كان الناتج المحلي الإجمالي للمدينة 607 مليار يورو «845 مليار دولار», وهو من أكبر النواتج المحلية للمدن في العالم. باريس هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم كما أنها مقر لمعظم الشركات الفرنسية.

تمتلك باريس مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بنيت على مر القرون مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر وقصر فيرساي.

وتعد باريس هي إحدى أكبر مراكز الفن في العالم باحتوائها على عدد كبير من المتاحف التي تضم لوحات لأبرز الفنانين العالميين كما أن لمطبخ المدينة سمعة عالمية حيث تستقطب أشهر الطهاة على مستوى العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.