Booking.com

أعلنت لامودي، شبكة العقارات العالمية، بتقديم جوائز أوسكار العقارات، اعترافا منها بالعقارات الرائدة عالميا ضمن فئات مختلفة، وقد احتل برج خليفة المركز الأول بقائمة أعلى مبنى، فيما جاء مبنى بارنينيز الحجري على لائحة الأعلى عالميا.

برج خليفة

استحق برج خليفة بجدارة اللقب الرسمي بأنه أطول برج في العالم

1. أعلى مبنى

يذهب الأوسكار لبرج خليفة في دبي، حيث يصل ارتفاع البرج إلى 8299 مترا (2772 قدماً) واستحق بجدارة اللقب الرسمي بأنه أطول برج في العالم منذ افتتاحه في يناير ،2010 إذ يصل ارتفاعه تقريباً إلى ضعف ارتفاع مبنى إمباير ستيت في نيويورك، الذي حافظ على لقب أعلى مبنى في العالم لما يقارب 40 عاماً .

2. أقدم مبنى

يعتبر مبنى بارنينيز الحجري المطل على خليج مولي في بريتاني، فرنسا، أقدم مبنى في العالم، إذ يبلغ عمره 7000 عام، ويقدر وزنه الهائل ب000 .13 إلى 000 .14 طن . يحتوي المبنى على 11 غرفة، يتم الدخول إلى كل واحدة منها عبر ممر منفصل .

3. أغلى بيت

ناطحة السحاب الخاصة الواقعة في جنوب مومباي في الهند التي تبلغ مساحتها 000 .400 قدم مربعة، هي مسكن موكيش أمباني، خامس أغنى رجل في العالم . انتقل أمباني، رئيس صناعات ريلايانس المحدودة، إلى ناطحة السحاب بطوابقها ال 27 مع زوجته وأبنائه الثلاثة .

برج ساعة مكة الملكي

تقع ناطحة السحاب المعروفة باسم أبراج البيت، أغلى مبنى في العالم، في مكة المكرمة

4. أغلى مبنى

تقع ناطحة السحاب المعروفة باسم أبراج البيت، أغلى مبنى في العالم، في مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية، وتعرف أيضاً باسم برج ساعة مكة الملكي . تمتلك الحكومة السعودية المبنى ومن المقدر أن تكلفته قد بلغت 15 مليار دولار .

5. أشهر بيت

يعتبر البيت الأبيض في واشنطن أشهر بيت في العالم ومقر عمل أقوى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية: الرئيس الأمريكي .

تم بناء البيت الأبيض في عام ،1792 ويتألف من 6 طوابق منها طابقان في التسوية، 132 غرفة، 16 غرفة نوم، 35 حماماً .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت