Booking.com

اختار مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية, ومقره الولايات المتحدة برج كيان في دبي كأفضل مبنى شاهق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا “ميا” في عام 2014 ضمن أفضل 4 مبانٍ شاهقة على المستويين القاري والإقليمي.

برج كيان

برج كيان يتسم بشكل حلزوني خاطف للأنظار مع دورانه 90 درجة

وقال المجلس على موقعه إن “كيان” برج الشقق الفخم المؤلف من 75 طابقاً يتسم بشكل حلزوني خاطف للأنظار مع دورانه 90 درجة على امتداد ارتفاعه البالغ 304 أمتار, وكل طابق فيه يدور 2 .1 درجة باتجاه عقارب الساعة من الطابق الواقع تحته مما يمنح البرج شكلاً مميزاً.

وتشمل المباني الثلاثة الأخرى مبنى “إديث غرين وينديل ويات” الاتحادي في بورتلاند, أوريغون بالولايات المتحدة كأفضل مبني في الأمريكتين, ومبنى “وان سنترال بارك” في سيدني الأفضل في آسيا, ومبنى “دو روتردام” في هولندا كأفضل مبنى شاهق في أوروبا.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم اختيار واحد من المباني الأربعة كأفضل مبنى شاهق في العالم في 2014 في 6 نوفمبر المقبل.

هذا وقد كشفت شركة «كيان الأعمال للاستثمار العقاري والتجاري والصناعي» حصول الشركة على عقود مبدئية لتشغيل ثلاثة فنادق في العاصمة الرياض العام المقبل, وسعيها لتطبيق استراتيجية جديدة لتنمية العمل الفندقي بطريقة عصرية من خلال إيجاد الخدمات التنافسية والعالمية التي لا تتوفر سوى في فنادق الخمس نجوم.

وأشار محمد العبود رئيس مجلس إدارة شركة «كيان» إلى أنه جرى وضع استراتيجيات في مجال الفندقة باستقطاب عناصر بشرية مؤهلة في مجال المبيعات والأغذية التي تعد العمود الفقري للخدمة الفندقية الراقية، وأضاف أن سوق الاستثمار الفندقي في السعودية تعد في ازدهار خاصة بعد زيادة عدد المشاريع الفندقية من فئة خمسة نجوم وأربعة نجوم خلال عام 2016 في السعودية بتكلفة تتجاوز ملياري دولار.

وأكد العبود على مسألة التدريب والتأهيل للكوادر السعودية للدخول في سوق الفندقة التي تلقى رواجا في المنطقة, لافتا إلى أن حصول «كيان» على رخصة تشغيل الفنادق من «هيئة السياحة السعودية» أمر إيجابي جاء نظير حاجة السوق لتقديم مثل هذه الخدمات التي تساعد على تنشيط الاقتصاد السياحي إضافة إلى خدمة رجال الأعمال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.