Booking.com

عرض مركز إعداد التطبيقات الافتراضية بالإدارة العامة للموارد البشرية آخر البرامج المصممة التي أبتكرها خبراء المركز بالتعاون مع الإدارات العامة المعنية بخدمة البرنامج في شرطة دبي في معرض جيتكس 2013, ومن بينها برنامج تفتيش المسافرين بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطارات من أجل تنمية قدرات المفتشين وتطوير آليات عملهم.

تفتيش المسافريين

دبي تعمل علي تطوير مهارات أفراد الأمن القائمين على نقاط التفتيش بالمطار

وأوضح اللواء الخبير طارش عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة دبي أن الإدارة حرصت على تصميم برنامج التدريب الافتراضي لتفتيش المسافرين من منطلق تطوير الكادر البشري, وتنميته وفقا لإستراتيجية الإدارة العامة, وقد جاءت فكرة البرنامج من الحاجة إلى تطوير مهارات أفراد الأمن القائمين على نقاط التفتيش بالمطار حيث يمثلون عيونا ساهرة على منافذ الدولة, وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطارات, وتمت الاستعانة بالمتخصصين في مجال تدريب المفتشين التابعين لمركز دبي لأمن الطيران المدني لتطوير التطبيق الذكي في مركز إعداد التطبيقات الافتراضية على يد أمهر المبرمجين والخبراء في مجال تطوير أنظمة المحاكاة وألعاب الفيديو الإلكترونية.

وتابع أن المشروع بإشراف اللواء طيار احمد محمد ثاني مدير الإدارة العامة لأمن المطارات وبمساهمة المختصين لديه نظرا للضرورة الملحة لصقل مهارات المفتشين في تجنب الأخطاء الشائعة في تفتيش المسافرين, وبناءً عليه سيتم إدخال البرنامج ضمن خطة التدريب السنوي بالإدارة, وفي تقييم كفاءات العاملين في هذا المجال.

وفي السياق ذاته تحدث المقدم الدكتور محمد سعيد دعفوس عامر مدير مركز دبي لأمن الطيران المدني, موضحا طريقة عمل البرنامج ومميزاته للمفتشين وكيفية إدراجه في خطة التدريب, وذكر أن حاجة فريق المفتشين لدى القوة أدت إلى اللجوء إلى التقنيات الحديثة في التدريب وذلك تماشيا مع فكرة الحكومة الذكية.

وأشار إلى أن البرنامج يحتوي على 6 محاضرات افتراضية في مجال التفتيش, وعدد 10 فيديوهات تعليمية, ومن خلالها يتم تغذية المتدرب بأساسيات التفتيش, وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة في مجال العمل.

وأفاد المقدم الدكتور المهندس أحمد جمعة بن صبيح مدير مركز إعداد التطبيقات الافتراضية بالإدارة العامة للموارد البشرية بأنه تم تصميم هذا البرنامج باستخدام احدث تقنيات البرمجة من قبل أمهر المبرمجين في المركز ذوي خبرات عالمية في مجال تصميم التطبيقات الافتراضية وألعاب الفيديو الإلكترونية, ومن باب حرص القيادة على التميز دائما وضمان حقوقها الفكرية فقد حصلت على حقوق الملكية الفكرية للبرنامج عن طريق وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن مركز إعداد التطبيقات الافتراضية سيشارك في معرض جيتكس 2013 في المنصة الخاصة بالقيادة العامة لشرطة دبي, وذلك ضمن منصة الحكومة الإلكترونية , حيث ستقوم بعرض برنامج التدريب الافتراضي على تفتيش المسافرين, وذلك ضمن المبادرات الجديدة للمركز بالإضافة إلى عدة برامج أخرى.

وجدير بالذكر أن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2013 الذي ينظمه ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 3500 شركة من 150 دولة انطلقت يوم 20 أكتوبر الجاري, وتستمر فعالياته حتى 24 أكتوبر, وتعرض الشركات المشاركة أحدث ما توصل إليه القطاع التقني من خدمات ومنتجات مبتكرة أمام صانعي القرار والمشترين والخبراء والمهتمين من جميع القطاعات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت